شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفير اليمن لدى واشنطن يطالب الأمم المتحدة إلى البدء بتنفيذ خطة إنقاذ ناقلة "صافر"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 04 أغسطس, 2022 - 06:05 مساءً ]

دعا سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، الأمريكية، محمد الحضرمي، الأمم المتحدة إلى البدء بتنفيذ خطتها في إنقاذ الناقلة "صافر" بماتملك من تبرعات، قبل وقوع الكارثة.

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن 2015، ترسو الناقلة صافر قبالة سواحل اليمن على البحر الأحمر، وهي سفينة محملة بأكثر من 1.1 مليون برميل من النفط الخام تنتظر أن تنفجر في أي لحظة.
 
وأكد الحضرمي في مقال له نُشر في معهد دول الخليج العربية واشنطن، على أهمية حل قضية صافر وأنها رهينة بيد الحوثيين يستخدمونها كورقة مساومة.
 
كما أكد على أن خطة الأمم المتحدة تُكلّف مرحلتها الأولى 80 مليون دولار، وقد جمعت نحو 62 مليون دولار منها، تبرعت بها 13 دولة.
 
وقال السفير: "لكي تنجح هذه الخطة، يجب أن تبدأ في أقرب وقت ممكن، وبالتأكيد قبل التغيير الموسمي للتيارات البحرية على البحر الأحمر، كما هو متوقع في وقت لاحق من هذا العام".
  
وتابع: "حاولت الأمم المتحدة والحكومة اليمنية دون جدوى منذ سنوات حل هذه القضية مع الحوثيين، ففي مرحلة ما من عام 2019، كان لدى فريق الأمم المتحدة كل ما يحتاجونه من حيث التمويل والخبراء لتقييم الوضع على متن السفينة، لكن الحوثيين رفضوا السماح لهم بدخول السفينة، وأهدرت بذلك الأموال (أكثر من 12 مليون دولار) وكل الجهود".





مشاركة الخبر:

تعليقات