بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > عربي و دولي

واشنطن توافق على صفقتي بيع صواريخ للسعودية والإمارات

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 03 أغسطس, 2022 - 02:11 مساءً ]

وافقت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء على بيع صواريخ دفاعية من طرازي باتريوت وثاد، في صفقتين منفصلتين للسعودية والإمارات بأكثر من خمسة مليارات دولار، معتبرة أن ذلك سيساعد البلدين في مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية.

 

 

 

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع صواريخ باتريوت، ومعدات ذات صلة للسعودية، تصل قيمتها إلى 3.05 مليارات دولار.

 

 

 

كما قال البنتاغون إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع نظام دفاع صاروخي ومعدات ذات صلة للإمارات، بتكلفة تقديرية تبلغ 2.25 مليار دولار.

 

 

 

بدورها، قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنها وافقت على صفقة بيع محتملة لـ300 صاروخ باتريوت إلى السعودية، وصفقة أخرى لدولة الإمارات مقابل 96 صاروخ ثاد.

 

 

 

وأضاف البيان أن وكالة التعاون الأمني الدفاعي في وزارة الخارجية قدمت الشهادات المطلوبة لإخطار الكونغرس بهذا البيع المحتمل.

 

 

 

وذكر البيان أن صفقة البيع للسعودية "ستدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن الدولة الشريكة التي تعتبر قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة الخليج"، مؤكدا أن الصفقة "لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة".

 

 

 

وجاء في البيان أن الصفقة ستؤدي إلى تحسين قدرة السعودية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تجديد مخزونها المتناقص من صواريخ باتريوت، حسب وصفه.

 

 

 

وبشأن الصفقة المحتملة للإمارات، أوضح البيان أنها تشمل 96 صاروخا من منظومة الدفاع الجوي عالية الارتفاع "ثاد" THAAD، ومحطات مكافحة الحرائق، والمعدات ذات الصلة، إلى جانب اثنتين من محطات التحكم في الإطلاق (LCS)، ومحطتي ثاد للعمليات التكتيكية (TOS).

 

 

 

واعتبر بيان الخارجية الأميركية أن الصفقة ستساعد في تحسين قدرة الإمارات على مواجهة تهديدات الصواريخ الباليستية الحالية والمستقبلية في المنطقة، وتقليل الاعتماد على القوات الأميركية.





مشاركة الخبر:

تعليقات