أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة ترحب بإعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة لشهرين إضافيين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 10:06 مساءً ]

رحبت حكومة الجمهورية اليمنية بإعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة لشهرين إضافيين وفق البنود السابقة حتى الثاني من أكتوبر 2022، والذي جاء بعد التشاور مع الحكومة وموافقتها.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، أعلن المبعوث الأممي الخاص الى اليمن، في بيان له، أنَّ الطرفين اتَّفَقَا على تمديد الهدنة بالشروط ذاتها لمدة شهرين إضافيين من 2 آب/أغسطس 2022 وحتى 2 تشرين الأول/أكتوبر 2022.

ويتضمن هذا التمديد للهدنة التزاماً من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن.

وذكرت الحكومة اليمنية في بيان لها نشرته وكالة سبأ، أن الهدف الرئيسي للهدنة هو ايقاف نزيف الدم اليمني بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيين وتسهيل حرية حركة المدنيين وحركة السلع والخدمات الإنسانية والتجارية في كل أرجاء اليمن، وهو ما تحقق فيما يتصل بتسهيل السفر عبر مطار صنعاء ودخول المشتقات النفطية عبر موانئ الحديدة.

وأشارت إلى أن الحصار لا يزال مفروضا على مدينة تعز ولا يزال ٤ مليون نسمة من ابنائها يعانون ويل العقاب الوحشي الذي تفرضه الجماعة في إنتظار تحقيق وعود الهدنة رغم مرور أربعة أشهر منذ سريانها.

وشددت الحكومة اليمنية على ضرورة التطبيق الكامل لبنود الهدنة وإيقاف كل الخروقات الحوثية وإنجاز ما لم يتم إنجازه خلال الفترة الماضية والشروع الفوري في فك الحصار الهمجي عن مدينة تعز وأهلها من خلال الفتح الفوري للطرق الرئيسية في تعز وبقية المحافظات، وضمان توظيف عوائد موانئ الحديدة لدفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين في المناطق التي لا تزال خاضعة بسيطرة المليشيات الحوثية.

وأكدت في هذا الصدد دعمها الجاد لكافة جهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص على طريق تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وفي المقدمة القرار الدولي ٢٢١٦.

من جانبه،‏ قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، إن جهود الأشقاء في سلطنة عمان أتاحت الفرصة لتمديد الهدنة".

وجدد "التأكيد على أهمية قيام الأمم المتحدة بالعمل المكثف على صرف المرتبات وفتح المطار والميناء وإنهاء الحصار كون القضايا الإنسانية هي حقوق طبيعية للشعب اليمني، ومعالجتها عاجلا ضرورة للدخول في مراحل أكثر جدية وثباتا".





مشاركة الخبر:

تعليقات