المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلا حدود: استقبلنا ثلاثة أطفال تعرضوا لانفجار لغم في محافظة حجة

المهرة بوست -
[ الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 08:37 مساءً ]

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، يوم الثلاثاء،طاقمها بمستشفى علي بمحافظة حجة، استقبل ثلاثة أطفال تعرضوا لانفجار لغم.

وقالت المنظمة في بيان لها: "‏استقبلت فرقنا في قسم الطوارئ في مستشفى عبس ثلاثة أطفال تعرضوا لانفجار عبوة من مخلفات الحرب، بعد أن حملوها إلى المنزل وكانوا قد وجدوها عندما كانوا يجمعون الحطب في منطقة تبعد عن منزلهم بضعة أمتار في قرية الجرب في محافظة حجة. وذلك يوم 14 حزيران يونيو 2022".

‏وقال عمّ الأطفال الذي نقلهم إلى المستشفى: "لم يدرك الأطفال خطورة العبوة التي جاؤوا بها إلى المنزل. ففي اليوم التالي، كان أصغر الأخوة وعمره 3 سنوات نائم في سريره عندما أخذت أخته البالغة 8 سنوات بضرب العبوة بحافّة السرير حتى انفجرت وأصيب الأخوة الثلاثة".

‏وأضاف: "لم تتوفّر وسيلة نقل في القرية فاستعننا بدرجات نارية لنقل الأطفال، كل واحد على دراجة، إلى مستشفى عبس التي تبعد 30 دقيقة عن قريتنا".





مشاركة الخبر:

تعليقات