بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > عربي و دولي

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة إماراتية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 01:37 مساءً ]

استهدفت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، شركات صينية وإماراتية في عقوبات نفطية جديدة ضد إيران، ويأتي ذلك في وقت تسعى فيه واشنطن لزيادة الضغط على طهران لكبح برنامجها النووي.

وقالت الولايات المتحدة، إن هذه الشركات ساعدت في بيع منتجات نفطية وبتروكيماوية بقيمة عشرات الملايين من الدولارات لشرق آسيا.

 

وفرضت وزارتا الخزانة والخارجية عقوبات على ما مجموعة ست شركات، أربع منها في هونغ كونغ وواحدة في سنغافورة وواحدة في الإمارات العربية المتحدة.

 

واتهمت وزارة الخزانة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات التجارية (PGPICC)، وهي واحدة من أكبر وسطاء البتروكيماويات في إيران، باستخدام الشركات لتسهيل بيع المنتجات البترولية والبتروكيماوية الإيرانية إلى شرق آسيا.

 

واستهدفت وزارة الخزانة شركة "بلو كاكتوس" لتجارة المعدات الثقيلة وقطع غيار الماكينات، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، وقالت إنها ساعدت في بيع ملايين الدولارات من المنتجات البترولية ذات الأصل الإيراني لشركة "تريليانس" للبتروكيماويات المحدودة ومقرها هونغ كونغ، التي سبق أن فرضت عليها عقوبات من قبل الولايات المتحدة.

 

كما استهدفت العقوبات شركة Farwell Canyon HK Limited وشركة Shekufei International Trading Co لتسهيل هذه المبيعات للشحن إلى المشترين في شرق آسيا.

 

واتهمت وزارة الخزانة شركة PGPICC باستخدام الحسابات المصرفية للشركات، إلى جانب حسابات PZNFR Trading Limited ومقرها هونغ كونغ وماليزيا، لجمع ملايين الدولارات من العائدات.

 

بشكل منفصل، فرضت وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على شركة Pioneer Ship Management PTE LTD ومقرها سنغافورة بزعم إدارتها لسفينة تحمل منتجات بترولية إيرانية وشركة Golden Warrior Shipping Co. Ltd ومقرها هونغ كونغ، بسبب معاملات مزعومة تتعلق بالنفط والمنتجات البترولية الإيرانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات