حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل 30 جنديا يمنيا خلال شهر يوليو "رغم الهدنة"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 أغسطس, 2022 - 02:34 مساءً ]

أعلن الجيش اليمني، الأحد، مقتل 4 من قواته وإصابة 6 آخرين في خروقات لمسلحي جماعة الحوثي على الهدنة الإنسانية التي اقتربت من نهايتها مطلع الشهر المقبل.

 

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، بأن جماعة الحوثي ارتكبت 271 خرقا للهدنة الأممية خلال اليومين الماضيين، في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وأبين وحجة وصعدة والجوف ومأرب، غرب وجنوب وشمال وشرق البلاد.

 

وتنوّعت الخروقات الحوثية ما بين هجمات وقصف ومحاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية تابعة للجيش اليمني، الذي أحبطها وأجبر العناصر المتسللة على التراجع والفرار.

 

وأسفرت وفقا للمركز، عن مقتل 4 من قوات الجيش وإصابة 6 آخرين.

 

فيما أشار إلى أن جماعة الحوثي ضاعفت من عمليات استحداث مواقع وتحصينات وشق طرقات وحشد تعزيزات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

 

ومنذ مطلع يوليو الماضي، قتل 30 جنديا من قوات الجيش وأصيب مئة و14 آخرون، في الهجمات التي نفذها الحوثيون على مواقعهم على امتداد جبهات القتال شمال وشرق وجنوب البلاد.





مشاركة الخبر:

تعليقات