بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. عودة التوتر بين القوات المدعومة إماراتيا والقوات الخاصة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 30 يوليو, 2022 - 10:58 مساءً ]

عاد التوتر الأمني بين القوات المدعومة إماراتيا، وقوات الأمن الخاصة، بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا، منعت مرور أفراد من القوات الخاصة إلى مدينة عتق قادمة من معسكر الشهداء، ما يزيد من توتر الأوضاع في المدينة.

وفي 19 يوليو2022، تعرض قائد القوات الخاصة بمحافظة شبوة، العميد عبدربه لعكب، لمحاولة اغتيال وقتل وأصيب أربعة من أفراد حراسته في كمين نصبته له قوات "دفاع شبوة" التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي المدعومة إماراتيا.

وعلى إثر هذه المواجهات، جرى توقيف قائد القوات الخاصة لكعب وقائد عسكري أخرى في قوات دفاع شبوة، من قبل المحافظ ابن الوزير، وجرى تشكيل لجنة عسكرية لتقصي الحقائق.

وقالت لجنة تقصي الحقائق، إنها باشرت عملها بالتحقيق؛ وجمع الاستدلالات حول الواقعة، إلا أنها لم تصدر أي تقرير حتى اليوم 30 يوليو.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات