الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة     يونيسف: توزيع حوافز نقدية على 30 ألف معلم في اليمن     الظلمة تولّد الثروات: كهرباء اليمن في قبضة الفساد وأمراء الحرب     كأس العالم 2022.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل     المركز الأمريكي يدعو لتبني سياسات واستراتيجيات لوقف العنف ضد النساء في اليمن     افتتاح قرية سكنية بمديرية الوازعية غرب تعز بتمويل كويتي     المهرة.. مواصلة الأعمال في مشروع سفلتة عدد من شوارع بمديرية حوف بتمويل من سلطنة عُمان     الهجرة الدولية تعلن مقتل أكثر من 500 مهاجراً أفريقياً في اليمن خلال سنوات الحرب5     جماعة الحوثي تعلن وفاة أحد قيادتها متأثرا من إصابته في مواجهات مع القوات الحكومية     كيف تتحضر المرأة في المهرة اليمنية لزواجها؟     حريق يلتهم عدد من خيام النازحين في الحديدة     السنغال تهزم قطر بثلاثية مقابل هدف في بطولة كأس العالم 2022     القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في عدن     منتخب اليمن الأول يصل القاهرة لاقامة معسكر خارجي استعدادا لخليجي 25     وزارة الداخلية تعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين إثر استهداف حوثي في الضالع    
الرئيسية > اقتصاد

الدولار يتجه صوب الانخفاض مع ترقب رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 27 يوليو, 2022 - 09:05 مساءً ]

ابتعد الدولار أكثر عن أعلى مستوى له في 20 عاما الأربعاء 07/27 قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي إذ من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى لكبح جماح التضخم المتصاعد.

لكن التعاملات في أسواق العملات كانت محدودة إذ ينتظر المتعاملون إعلان رفع الفائدة في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وتراهن أسواق المال على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، مع وجود فرصة لتطبيق زيادة أكبر بمقدار مئة نقطة أساس في وقت لاحق هذا العام. ويتوقع المتعاملون أن يرفع الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة إلى 3.4 بالمئة بحلول نهاية العام للمساعدة في إعادة التضخم إلى المستوى المستهدف. وساعد توقع رفع أسعار الفائدة بدرجة كبيرة على دفع مؤشر

الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من ست عملات، إلى أعلى مستوى له منذ ما يقرب من 20 عاما في وقت سابق من الشهر الجاري عند 109.29 مع ارتفاعه حاليا بنسبة 2.1 بالمئة في يوليو تموز. وبحلول الساعة 1055 بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 106.93.

وارتفع اليورو 0.33 بالمئة إلى 1.0149 أمام الدولار لكنه فشل في تعويض الكثير من خسائر يوم الثلاثاء التي بلغت واحدا بالمئة في أكبر انخفاض له منذ أكثر من أسبوعين بعد زيادة المخاوف من حدوث ركود في أوروبا عندما خفضت روسيا إمدادات الغاز إلى القارة عبر خط أنابيب نورد ستريم 1.

وصعد الدولار الأسترالي 0.12 بالمئة إلى 0.69455 أمام الدولار الأمريكي حيث تسارعت وتيرة التضخم في أستراليا إلى أعلى مستوى لهافي 21 عاما في الربع الأخير من العام. وتراجع الدولار 0.2 بالمئة إلى 136.69 أمام الين. كما تراجع بنسبة 0.2 بالمئة إلى 0.9612 أمام الفرنك السويسري. وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، استقرت بتكوين عند 21301 دولار.





مشاركة الخبر:

تعليقات