لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن وفرنسا توقعان اتفاقية تأجيل سداد الديون

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 26 يوليو, 2022 - 04:23 مساءً ]

وقعت اليمن وفرنسا، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لتأجيل سداد الديون بين البلدين.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن وزير المالية سالم بن بريك، وقع، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، اتفاقية تأجيل الديون بين البلدين الصديقين. 

 

وأضافت أن الوزير بن بريك بحث مع السفير صافا، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع على الصعيد الوطني ولا سيّما الجوانب المالية والاقتصادية والمساهمة في تخفيف أعباء المالية العامة في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة بالبلاد وجهود الدعم الفني لوزارة المالية والهيئات والمصالح التابعة لها. 

 

وتطرق الجانبان، إلى تطورات الأزمة في اليمن والتحديات التي خلفتها الحرب وألقت بظلالها السلبية على الجوانب الإنسانية والمعيشية والخدمية للمواطنين، والجهود المحلية والإقليمية والدولية والأممية في سبيل تحقيق السلام الشامل والدائم والانطلاق صوب إعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق التنمية. 

 

وجدد بن بريك التأكيد على أهمية مصفوفة الدعم المعلن من جانب مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبمقدمتها السعودية والإمارات. 

 

كما أكد على أهمية الجهود الحكومية في عملية الإصلاحات بالجوانب الاقتصادية والمالية والإدارية بدعم إقليمي ودولي. 

 

من جانبه جدد السفير الفرنسي، حرص بلاده على دعم جهود تحقيق السلام في اليمن ومعالجة آثار الحرب. 

 

كما أكد السفير مواصلة فرنسا تقديم الدعم لليمن وشعبه في مختلف المجالات ومنها الاقتصادية والمالية وفقا للاحتياجات والأولويات.





مشاركة الخبر:

تعليقات