وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن مقتل عدد من جنودها بنيران الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 يوليو, 2022 - 08:25 مساءً ]

أعلن القوات الحكومية الشرعية، مساء الجمعة، مقتل 12 جنديا بنيران الحوثيين، خلال 48 ساعة، رغم سريان الهدنة بين الطرفين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن الحوثيين ارتكبوا 277 خرقا للهدنة الأممية خلال الـ 48 ساعة الماضية، في جبهات الحديدة (غرب) وتعز والضالع (جنوب غرب) وحجة وصعدة (شمال غرب) والجوف (شمال) ومأرب (وسط).

وأضاف أن "الخروقات الحوثية أسفرت عن 12 شهيدا من أبطال الجيش وإصابة 19 آخرين في اعتداءات متفرقة".

‏ولفت أنه "في مقدمة الخروقات محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه أحد مواقع الجيش بمحور الضالع، تم إفشالها من قبل أفراد الجيش الذين أجبروا العناصر الإرهابية المتسللة على الفرار".

‏وتابع: "بقية الخروقات تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبعربات بي إم بي، وبالقناصة وبالطائرات المسيرة المفخخة".

ومطلع يونيو/حزيران الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد لمدة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي.

ومن أبرز بنود الهدنة السارية، وقف إطلاق النار وفتح ميناء الحديدة، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015.





مشاركة الخبر:

تعليقات