حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق بشبوة تباشر عملها بشأن أحداث تبادل اطلاق النار في مدينة عتق

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 يوليو, 2022 - 08:08 مساءً ]

أصدرت اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق في شبوة، يوم الجمعة، بيانًا أوليًا بشأن أحداث تبادل اطلاق النار -يوم الثلاثاء الماضي- بين بعض التشكيلات الأمنية والعسكرية، والّذي أدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى الآخرين، بِمدينة عتق - مركز المحافظة.

وقالت إنها باشرت عملها بالتحقيق؛ وجمع الاستدلالات حول الواقعة المؤسفة، مُشيرة إلى استمرارية عملها وجمع استدلالاتها؛ لِفور رفع التقرير النهائي والبيان التوضيحي التفصيلي بِذَلك.

وشجبت اللجنة في بيانها، ظهور بعض مقاطع الڤيديو؛ المُصور بِواسطة كاميرات المراقبة، داعيةً مُلاك المراكز التجارية لِعدم التعامل إلّا معَ الجهات الحكومية -ذات الصلة- بِكشف ومنح نسخة من المواد المصورة لهم.

واستنكرت بعض التصاريح الإعلامية والبيانات الصحفية؛ الّتي لا تخدم عمل لجنة التحقيق بِكشف مُسببات الأحداث الأخيرة، ولا تخدم أيضًا المصلحة العامة لِمحافظة شبوة؛ إذ أنها تؤجج سلبًا بإثارتها لِلفتن نتيجةً لِلتعبئة الخاطئة، وفقا للبيان.

ودعت "اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق" أبناء شبوة أن يكونوا عاملًا مُساندًا ومُساهمًا في تثبيت صف الأمن والاستقرار الدؤوبين؛ بعيدًا عن المناكفات السياسية المقيتة، والتراشق الإعلامي الّذي لا يخدم أبناء ومحافظة شبوة؛ بل يزرع الفتنة والبغضاء بينهما.

وأكدت بأنها مُستمرة في عملها؛ وفي صدد إصدار بيان توضيحي وتفصيلي حيال ما حدث بِمدينة عتق مركز محافظة شبوة -عند استكمال عملها الجاري- كما إنها سوف تُحدد المسؤوليات المُناطة على كُل جهة أمنية؛ كانت سببًا بالواقعة المؤسفة.

ويوم الثلاثاء الماضي، تعرض قائد القوات الخاصة بمحافظة ‎شبوة العميد عبدربه لعكب، لمحاولة اغتيال في كمين بعتق، ما أدى إلى سقوط قتيل و 3 جرحى من مرافقيه.

وقالت القوات الخاصة بشبوة في بيان سابق، إن موكب قائد قوات اﻷمن الخاصة تعرض لكمين غادر نفذته عدد من اﻷطقم والمدرعات التابعة لقوات دفاع شبوة صباح الثلاثاء 19/يوليو/2022 داخل مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة دون سبب أو مبرر.





مشاركة الخبر:

تعليقات