غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تجدد التأكيد على دعمها الكامل لحكومة اليمن لاستعادة دولة تخدم كل المواطنين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 يوليو, 2022 - 08:12 مساءً ]

جددت فرنسا التأكيد، على دعمها الكامل للحكومة اليمنية الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي لاستعادة دولة تخدم كل المواطنين.

جاء ذلك في بيان للسفارة الفرنسية لدى اليمن، نشرته على صفحتها بتويتر، اليوم الخميس.

وقالت السفارة في بيانها إن "السفير جان ماري صفا التقى وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك في العاصمة السعودية الرياض".
 
وأضاف: "تؤكد فرنسا مجددا دعمها الكامل للحكومة الشرعية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، ولجهود رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لاستعادة دولة تخدم كل المواطنين".
 
ودعت فرنسا جميع الأطراف إلى التعاون مع المبعوث الأممي لتجديد الهدنة.
 
وطالب البيان الحوثيين بالتخلي بشكل نهائي عن الخيار العسكري ووضع حد للمعاناة التي يلحقونها للشعب اليمني في كل مكان في اليمن، ولا سيما في تعز، وذلك من خلال فتح الطرق، والتفاوض بحسن نية مع الحكومة الشرعية لإحلال السلام تحت رعاية الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات