حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

التربية تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الخميس, 21 يوليو, 2022 - 04:02 مساءً ]

أعلنت وزارة وزارة التربية والتعليم، موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023م، لجميع المراحل الدراسية. 

 

وقالت إن العام الدراسي الجديد يبدأ في السابع من أغسطس المقبل في جميع المراحل الدراسية. 

 

ووفقا للقرار الوزاري فان عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية ستبدأ في الأول اغسطس المقبل، وبدء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول ستكون يوم الأحد 7 اغسطس. 

 

وأكد وزير التربية والتعليم طارق العكبري، على جميع الإدارات التربوية والتعليمية في جميع المحافظات، بالالتزام والتقيد والتنفيذ بما ورد في التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2022/2023. 

 

وشدد على ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في مدارسهم في 31 يوليو الجاري للتهيئة للعام الدراسي الجديد فيما يكون انتظام دوام هيئة التدريس في 2 أغسطس المقبل. 

 

وبحسب التقويم المدرسي ستجرى اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول في 20 نوفمبر وبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 4 ديسمبر. 

 

وتستأنف الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني، في 12 ديسمبر، وتنتهي في 9 مارس من العام المقبل، على أن تبدأ اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 12 مارس، وتنطلق اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 7 مايو 2023م.





مشاركة الخبر:

تعليقات