سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد صواريخ «الحوثي» على السعودية ..هذا أخطر «سيناريو» يواجه اليمن


أحد أنصار الحوثيين يتفاخر بالصواريخ الباليستية خلال تظاهر بصنعاء- ارشيفية

المهرة بوست - سبوتنك عربي
[ الإثنين, 26 مارس, 2018 - 05:08 مساءً ]

دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان النائب وليد جنبلاط إلى وقف الحرب في اليمن بأسرع وقت، ودان القصف الذي تتعرض له المدن السعودية.

وحذر جنبلاط، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، من "مغامرة عسكرية" على حد وصفه، قد تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في المنطقة، ورأى القيادي اللبناني أن القصف الصاروخي الذي تتعرض له السعودية قد يصبح ذريعة لـ"الصقور الجدد" في الإدارة الأمريكية وفي إسرائيل للقيام "بمغامرة عسكرية شبيهة باحتلال العراق عام 2003".


لا بد من وقف الحرب في اليمن قبل فوات الاوان.انني ادين القصف على المدن السعودية و اذا ما استمر فقد يكون ذريعة للصقور الجدد في الادارة الاميركيةوأصحابهم في إسرائيل بمغامرة عسكرية شبيهة باحتلال العراق عام ????،مع مفاعيل مدمرة لكل المنطقة دون تمييز.


وكان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، أعلن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية 7 صواريخ باليستية جرى إطلاقها من الأراضي اليمنية، واستهدف 3 منها الرياض، فيما أسفر سقوط إحدى شظايا الصواريخ عن مقتل مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين بالعاصمة السعودية.


بدروه، نشر حساب نسب لمحمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، على "تويتر" مجموعة من مقاطع الفيديو، التي يظهر فيها فشل منظومة صواريخ "الباترويت" السعودية. وظهر في مقطع الفيديو الذي نشره الحوثي، صاروخا ينطلق من الأرض، ولكن سرعان ما يتحول ويعود ليسقط بالقرب من ملتقطي الفيديو.


كما وجه صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي في صنعاء، اليوم، دعوة إلى دول التحالف العربي، عقب إطلاق القوة الصاروخية التابعة لـ"أنصار الله" 7 صواريخ باليستية على السعودية. وقال في، خطاب نقله "موقع المسيرة" الموالي لجماعة "أنصار الله": "أوجه دعوة لقوى العدوان، أوقفوا غاراتكم، نوقف صواريخنا".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات