الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لهذا السبب ... القوات الحكومية توقف تقدمها نحو الحديدة ..

المهرة بوست - صنعاء
[ الجمعة, 01 يونيو, 2018 - 03:33 مساءً ]

قالت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية اليمنية، المسنودة من التحالف العربي بقيادة السعودية، اوقفت عملية تقدمها نحو مركز محافظة الحديدة، بعد انتصارات متسارعة حققتها الأيام الماضية.

وأفادت المصادر إن القوات اليمنية وقوات التحالف توقفت عند أطراف مديرية الدريهمي على بعد نحو 20كم من مركز المحافظة، بعد أن اقتربت المعارك من محيط  المطار، جنوب المدينة.

وترجئ القوات العسكرية توقفها لتأمين مكاسبها الأخيرة على طول الشريط الساحلي بين مديرية الخوخة جنوبا، وحتى مواقعها الحالية في مديرية الدريهمي.

في غضون ذلك وصلت إلى مسرح العمليات، تعزيزات عسكرية إضافية من معسكرات التحالف في مديريتي المخا والخوخة جنوبا تحسبا لهجمات مضادة من جانب الحوثيين الذين أرسلوا في المقابل تعزيزات عسكرية أكبر في محاولة منها لاستعادة ماخسرته خلال الأيام الماضية.

وبدأت الفرق الهندسية وخبراء نزع الألغام، عمليات تمشيط ونزع لمئات الألغام والعبوات الناسفة التي خلفها الحوثيون وراءهم بهدف إعاقة تقدم القوات الحكومية نحو مركز محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

ياتي ذلك في الوقت الذي أرسل فيه رئيس اللجنة الثورية العليا"محمد علي الحوثي" تهديداً لقوات التحالف والقوات الحكومية، بما اسماه بالندم قريباً في الساحل الغربي.

وكانت القوات الحكومية اليمنية، قد حققت مكاسب كبيرة وانتصارات متسارعة على طول الشريط الساحلي لمحافظة الحديدة، حتى وصلت على أطراف منطقة "الطائف" في مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات