مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

لقاء يناقش الأوضاع الطارئة التي يتعرض لها النازحين جراء الأمطار في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 17 يوليو, 2022 - 10:05 مساءً ]

عُقد يوم الاحد، لقاء جمع مدير عام الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب، سيف ناصر مثنى، مع مشرف الإيواء والمأوى بمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المحافظة طاهر محمد و مدير جمعية التكافل الإنساني ياسر يوسف، ناقشا فيه الأوضاع الطارئة التي تعرض لها النازحين بمحافظة مأرب جراء الأمطار والرياح الشديده والسيول التي ضربت مخيمات النازحين في الأسبوع الماضي.

وتطرق النقاش إلى دور شركاء العمل الإنساني لسد الفجوات التي خلفتها الأمطار والرياح الشديده والاستعدادات الجارية لتوفير مخزون طارئ دائم لدى شركاء الإيواء والمأوى للاستعداد لمثل هذه الكوارث التي تضرب المحافظة من شهر مايو الى اغسطس من كل عام.

واستعرض اللقاء مخزون المأوى الطارئ لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من الخيام والمقدر بعدد 650 خيمه والذي سيتم من خلالها استهداف النازحين المتضررين من الأمطار والرياح مع امكانية إضافة عدد اثنين طربال لكل أسرة لما من شأنه تلبية احتياجات النازحين خاصة في المخيمات التي تديرها جمعية التكافل الانساني، والعمل على توفير مخزون طارئ بالمحافظة.

وأشار مثنى الى أهمية إغاثة مديرتي رغوان و مدغل حيث وان التدخلات الإنسانية لم تطالها لمدة عام كامل.

وأشاد مثنى بدور المفوضية وجمعية التكافل الإنساني والجهود التي يبذلونها في مجالات الإيواء والمأوى خاصة في مجال الطوارئ مع إستجابة سريعه لتلبية احتياجات المتضررين جراء الرياح والأمطار الموسمية والحرائق التي حدثت في مخيمات النازحين بالمحافظة.

وأبدى سيف مثنى إستعداد الوحدة التنفيذية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لجمعية التكافل الانساني في المحافظة، بما يمكّنها من القيام بدورها الإنساني والمساهمة في التخفيف من معاناة النازحين وتلبية احتياجاتهم في جانبي الإيواء والمأوى.





مشاركة الخبر:

تعليقات