جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن رفضها للتفاهمات الأمريكية السعودية حول تمديد الهدنة باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 16 يوليو, 2022 - 11:29 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء يوم السبت، رفضها للتفهاهمات الأمريكية السعودية، حول تمديد الهدنة في اليمن.

جاء ذلك في بيان للمجلس السياسي التابع للحوثيين، عبر فيه عن رفضه لأي مخرجات تصدر عن زيارة الرئيس الأمريكي بايدن للمنطقة، معتبرا ذلك الزيارة بانها "تمس بسيادة وأمن واستقرار اليمن"، حد قوله.

وقالت الجماعة في بيانها، إن الهدنة مثلت تجربة صادمة ومخيبة للآمال ولا يمكن تكرارها في المستقبل.

وأشار إلى أن التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لليمن تمثل الإعاقة الكبرى للسلام في اليمن، وفقا لبيان المجلس السياسي التابع للحوثيين.

وختام مباحثات جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن مع العاهل السعودي وولي عهده، دعا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف موحد يطالب الحوثيين بالعودة إلى محادثات السلام تحت رعاية الأمم المتحدة، بناءً على المرجعيات الثلاث.

وأكد البلدان أن الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية هو الكفيل بحل النزاع بشكل دائم وعكس مسار الأزمة الإنسانية، فيما عبر بايدن عن تقديره لدور القيادة السعودية في تحقيق الهدنة وتجديدها.

كما شدد الجانبان على أهمية قيام الحوثيين بفتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى تعز، وضرورة إزالة جميع العوائق أمام تدفق السلع الأساسية وإيصال المساعدات داخل اليمن، إلى ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، موافقة السعودية على تمديد الهدنة في اليمن.

وأوضح في كلمة له، عقب لقاءات مع القيادة السعودية بمدينة جدة، أنه اتفق مع الرياض على تعميق وتمديد وقف إطلاق النار في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات