فوز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل للطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف الصحفي الجرادي     باحث في الآثار يكشف عن عرض قطعة أثرية نادرة من اليمن القديم بمزاد عالمي في تل أبيب     شرطة السير بالمهرة تواصل حملتها التوعوية لطلاب مدارس الغيضة     بعثة منتخب اليمن للناشئين تصل "بنغلاديش" للمشاركة في التصفيات الأسيوية     منظمات دولية تحذر من مخاطر استئناف القتال بعد فشل تجديد الهدنة في اليمن     الاتحاد الأوروبي يعرب عن خيبة الأمل لعدم تجديد الهدنة في ‎اليمن ويدعو الحوثيين إلى الاعتدال بمطالبهم     حذر من العودة للحرب.. الاتحاد الأوروبي يناقش مع الحوثيين جهود تمديد الهدنة في اليمن     ماذا بعد انهيار الهدنة في اليمن؟     مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للانتقالي في لحج     تدشين الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي في عدن ومحافظات أخرى     إحدى قبائل شبوة تطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين بسجون القوات المدعومة إماراتيا     حضرموت.. إضراب 29 معتقلاً عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر الإفراج عنهم     انتهاء الهدنة في اليمن والأمم المتحدة تواصل الضغط من أجل اتفاق أوسع     شبوة.. اندلاع اشتباكات بين مسلحين قبليين في عتق    
الرئيسية > عربي و دولي

العربية تحرف تصريح بايدن وتقطع البث عند حديثه عن خاشقجي

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 16 يوليو, 2022 - 09:35 صباحاً ]

حرفت قناة العربية المملوكة للسعودية، تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن حديثه مع ولي العهد محمد بن سلمان عن ملف حقوق الإنسان، ومسؤوليته عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وتحدث بايدن من جدة في مؤتمر صحفي، عقب لقائه مسؤولين سعوديين على رأسهم الملك سلمان وولي عهده، تناول فيه تفاصيل مباحثاته، لا سيما ملف حقوق الإنسان.

 

ونسبت القناة لبايدن كلاما لم يرد على لسانه خلال مؤتمر صحفي في جدة حين قالت؛ إن "أي انتقاد للحكومة السعودية في بلد أجنبي بالنسبة لي هذا انتهاك لحقوق الإنسان".

 

كما عمدت القناة إلى قطع البث الحي لمؤتمر الرئيس الأمريكي، حينما بدأ الحديث والرد على تساؤلات الصحفيين حول قضية خاشقجي، وتورط ابن سلمان في قتله.

 

 

وكان بايدن قال؛ إنه أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأنه يحمله المسؤولية عن مقتل جمال خاشقجي.

 

وقال بايدن، في تصريحات بعد اجتماعات مع كبار القادة السعوديين؛ إن ولي العهد نفى تورطه، وأكد أنه حاسب المسؤولين.

 

وصافح بايدن ولي العهد السعودي بقبضة اليد، بينما صافح الملك سلمان بكف مبسوطة بعد وصوله للمملكة.

 

وقال بايدن للصحفيين: "فيما يتعلق بمقتل خاشقجي، أثرت (القضية) في ذروة الاجتماع، وأوضحت فكرتي عنها في تلك اللحظة ورأيي فيها الآن".

 

وأضاف: "كنت صريحا ومباشرا في مناقشة الأمر. لقد كشفت وجهة نظري بوضوح تام. لقد قلت بوضوح شديد، وذلك لأن التزام الرئيس الأمريكي الصمت بشأن قضية لحقوق الإنسان، هو شيء يتعارض مع طبيعتنا ومع طبيعتي". وفقا لرويترز.





مشاركة الخبر:

تعليقات