شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة لندنية: مخاوف يمنية من تسليم الحديدة لقوات «طارق صالح» التابعة للإمارات


طارق محمد عبدالله صالح

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 01 يونيو, 2018 - 01:48 صباحاً ]

عبرت مصادر سياسية يمنية عن قلقها من تسليم الإمارات العربية الـمتحدة مدينة وميناء الـحديدة غرب الـيمن، لقوات يقودها العميد طارق محمد عبد الـله صالح، بعد طرد الـحوثيين منها.
 
وذكـرت صحيفة ـ"الـقدس الـعربي" نقلا عن الـمصادر إن هذا الـتقدم الـمفاجئ والـمتأخر جدا، "فتح الأبواب على مصراعيها أمام مخاوف سياسية من احتمالـية تسليم الـمناطق الـحيوية في محافظة الـحديدة لقوات العميد طارق صالح ، المدعومة من الإمارات، لاستكمال سيطرة أبو ظبي على كافة الـموانئ الـيمنية".
 
اقرا ايضاً : محمد الحوثي يعلق على معركة الساحل الغربي

وأشـارت الـمصادر إلى  أن أبو ظبي دعمت طارق صالح بالمال والـسلاح الـنوعي والـثقيل، وفتحت له الـمعسكرات في الـجنوب لتجميع ما يمكن تجميعه من بقايا قوات الـحرس الـجمهوري والـقوات الـخاصة وبقايا الـجيش الـسابق الـموالـي لعلي صالح، وتمكن خلالـ الـشهور الـماضية من تشكيل بعض الـكتائب الـعسكرية، الـتي تتبع الإمارات الـمتحدة مباشرة وليس لها علاقة قيادية بالـجيش الـحكومي الـيمني. 
 
اقرأ ايضاً : المفكر الكويتي «النفيسي» يعلق على معارك الساحل الغربي باليمن.. بماذا وصفها؟

وأوضحـت أن "الإمارات تسعى الـى استكمال الـحلم الـذي تطمح الـى تحقيقه في الـيمن، وهـو سـيطرتها على كافة الـموانئ الـبحرية الـيمنية، لإبقائها تحت سيطرتها العسكرية الـمسلحة بقوات محلية موالـية وتابعة لها".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات