بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > اقتصاد

اليورو يواصل انخفاضه أمام الدولار لأول مرة منذ طرح العملة الأوروبية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 13 يوليو, 2022 - 09:22 مساءً ]

واصل اليورو انخفاضه أمام الدولار، وهبط خلال تعاملات الأربعاء دون مستوى العملة الأمريكية للمرة الأولى منذ طرح العملة الأوروبية الموحدة للتداول.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة إلى 0.9998 دولار، متراجعة عن العملة الأمريكية لأول مرة منذ كانون الأول/ديسمبر 2002، قبل أن ترتفع إلى 1.0023 دولار، وفقا لرويترز.

وتلقى الدولار دعما جديدا خلال تعاملات الأربعاء، بعد صدور بيانات أمريكية تظهر ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة في حزيران/يونيو 2022 إلى أعلى مستوى في 40 عاما ونصف العام.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين 1.3 بالمئة الشهر الماضي مع استمرار ارتفاع أسعار البنزين والمواد الغذائية، وهو ما فاق 1.1 بالمئة التي توقعها الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز.

وارتفعت العملة الأمريكية، الأربعاء، إلى أعلى مستوى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2002 مقابل سلة عملات، ووصل مؤشر الدولار إلى 108.59، من نحو 107.9 قبل صدور بيانات التضخم.

وتتعرض العملة الأوروبية الموحدة لضغوط في الوقت الذي تواجه فيه المنطقة أزمة طاقة أثارتها العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

ونقلت رويترز عن لو برين، محلل السوق في (دي.آر.دبليو تريدينج) بشيكاجو، قوله: "العقوبات التي تحاول الإضرار بروسيا تضر أيضا بالاتحاد الأوروبي... إنهم يمرون بوقت عصيب للبدء في الخروج من الجائحة، لكن هذا المستوى الإضافي من المشاكل يجعل اليورو أقل جاذبية".

وازدادت المخاوف بشأن مستقبل أوروبا منذ أن بدأ خط أنابيب نورد ستريم 1، أكبر خط أنابيب منفرد ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا، أعمال الصيانة السنوية يوم الاثنين. وتشعر الحكومات والأسواق والشركات بالقلق من احتمال تمديد الإغلاق بسبب حرب أوكرانيا.

ومن المتوقع أيضا أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة أكثر من نظرائه ومن بينهم البنك المركزي الأوروبي.

ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 75 نقطة أساس عندما يجتمع يومي 26 و27 يوليو/ تموز، وقد رفع المستثمرون رهاناتهم على أن زيادة 100 نقطة أساس قد تكون مطروحة على الطاولة بعد قراءة بيانات التضخم القوية اليوم الأربعاء.

وارتفع الدولار 0.49 في المئة مقابل الين الياباني إلى 137.54، لكنه استقر دون المستوى 137.73 الذي وصل إليه يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى في 24 عاما. وفي سوق العملات المشفرة، انخفضت بيتكوين 0.19 في المئة إلى 19284 دولارا.





مشاركة الخبر:

تعليقات