مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك المركزي بعدن يقول إنه استكمل متطلبات استيعاب الوديعة السعودية الإماراتية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 13 يوليو, 2022 - 08:51 مساءً ]

قال محافظ البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، أحمد غالب، الأربعاء، إنه جرى استيفاء كافة متطلبات استيعاب الوديعة المقدمة من السعودية والإمارات.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي، وعضو المجلس عيدروس الزبيدي، بمحافظ البنك المركزي، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وناقش الاجتماع، بحسب الوكالة،تطورات الوضع المصرفي والنقدي، والاجراءات المتخذة للحفاظ على استقرار السوق، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

واستعرض محافظ البنك، "نتائج المشاورات والاتصالات مع السعودية، والإمارات وصندوق النقد العربي، التي استوفي خلالها البنك كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من البلدين الشقيقين بمبلغ ملياري دولار اميركي".

وشدد العليمي على أهمية العمل بمبادىء الشفافية والحوكمة الرشيدة في كافة العمليات المصرفية.

وفي يونيو الماضي أعلن المجلس الرئاسي أن السعودية وافقت على مسار عاجل لاستيعاب التمويلات السعودية الاماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و 300 مليون دولار، بداء بحزمة مشاريع انمائية، وشحنات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء الحكومية بقيمة 600 مليون دولار. 





مشاركة الخبر:

تعليقات