الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يدعو مجلس الأمن إلى تقديم الدعم الكامل للهدنة في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 يوليو, 2022 - 09:30 مساءً ]

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، مجلس الأمن الدولي بتقديم "الدعم الكامل" لاتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه قبل 3 شهور.

وقال غروندبرغ، في كلمة بجلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليا بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، إنه "لا يزال يتلقى تقارير من كلا الطرفين بشأن وقوع حوادث مزعومة داخل اليمن".

وأضاف: "يدعم مكتبي الطرفين في إنشاء قنوات اتصال لمساعدتهم على تقصي هذه الحوادث المزعومة بطريقة سلمية".

وتابع: "مازالت الهدنة صامدة لأكثر من 3 شهور حتى اليوم وقد نتج عنها انخفاض كبير في أعداد الضحايا بين المدنيين تقدر بنسبة الثلثين مقارنة بما كان عليه الحال في الأشهر الثلاثة التي سبقت الهدنة".

وزاد: "منذ 2 يونيو/ حزيران الماضي (موعد بدء سريان الهدنة) وصلت 7 سفن على متنها 200 ألف طن متري من الوقود إلى ميناء الحديدة (غرب) كما سافر أكثر من 7 آلاف يمني بين مطار صنعاء الدولي والأردن ومصر".

وفيما يتعلق بملف فتح الطرق من وإلى محافظة تعز (جنوب غرب)، قال غروندبرغ إنه "بعد مناقشات أجريتها مع الطرفين بشأن الاقتراح المعدل الذي تقدم به مكتبي ( في 7 مار/ أيار الماضي) لفتح الطرق المؤدية إلى تعز بشكل مرحلي، أبلغتني جماعة أنصار الله برفضها لهذا المقترح".

وأكد أن "الاتفاق مع كلا الطرفين يكتسب أهمية كبيرة لأن فتح الطرق يتطلب تنسيقا مستمرا لضمان إيجاد ممرات آمنة ومستدامة (من وإلى تعز)".





مشاركة الخبر:

تعليقات