لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين تعرض الصحفية نبيهة الحيدري للمضايقات بعد مقتل شقيقها

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 07 يوليو, 2022 - 11:54 مساءً ]

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين، ما تعرضت له الصحفية نبيهة الحيدري بعد مقتل شقيقها صابر الحيدري، من مضايقات وتهديدات.

وقال الاتحاد، إن الصحفية "نبيهة الحيدري تعرضت لهجوم خطير للغاية ومضايقات عبر الإنترنت منذ مقتل شقيقها في منتصف يونيو".

وأدان بيان للاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين، المضايقات والاعتداءات التي تستهدف الصحفية نبيهة الحيدري ويحثان السلطات على الكشف عن هوية المهاجمين ومحاكمتهم.

في 15 يونيو 2022 ، قُتل صابر الحيدري، شقيق نبيهة والصحفي اليمني السابق الذي يعمل في وسائل إعلام أجنبية، بعد انفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارته بينما كان يقود سيارته إلى منزله في مدينة عدن الجنوبية باليمن.

منذ اغتيال شقيقها، تلقت نبيهة الحيدري عشرات الرسائل المهينة والمسيئة لها، مثل شقيقها، وفقا للبيان.

 نبيهة الحيدري، صحفية عمرها 30 عامًا، تعمل حاليا في وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وعملت في السابق في قناة اليمن اليوم وكذلك مراسلة سابقاً لوكالة الأنباء الأردنية وسي إن إن، كما عملت كمدربة في مجال الإعلام.

نقابة الصحفيين اليمنيين أدانت هذه الرسائل وطالبت السلطات اليمنية بالعمل مع شركات الاتصالات لتعقب أصحاب هذه الأرقام وتقديمهم للعدالة. كما يدعم الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين إجراءاتها القانونية في المحاكم اليمنية لتعقب الجناة والتعرف عليهم.

وأشار البيان إلى أن قضية نبيهة الحيدري توضح كيف تتعرض النساء للاعتداءات لكونهن صحفيات، حتى عندما يشعرن بحالة من الحزن. شجاعتها في مواجهة هذا التحرش تظهر قوتها في النضال نيابة عن آلاف الصحفيات في المنطقة اللواتي يتعرضن للمضايقة والعنف في صمت.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنتوني بيلانجر: "نحن ندين مثل هذه الهجمات الدنيئة، وخاصة بعد الخسارة التي تعرضت لها ، فإن هذه المضايقات ضد هذه الصحفية أمر مخزٍ للغاية. نقدم لنبيهة الحيدري كل دعمنا وسنقف إلى جانبها مع نقابة الصحفيين اليمنيين في معركتها لمحاسبة المتحرشين بها. لا يمكننا أن نتسامح مع هذا الوضع وهذا الإفلات من العقاب على الجرائم ضد الصحفيين في اليمن".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات