العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد زيارة الميسري إلى أبوظبي.. الإمارات تفرج عن دفعة جديدة من الاموال المحتجزة بميناء عدن


نقود-يمنية-من-فئة-ألف-ريال-يمني

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 31 مايو, 2018 - 11:08 مساءً ]

أفرجت القوات الاماراتية التابعة للتحالف العربي في اليمن ، اليوم الخميس ، عن دفعة من الأموال التي طبعت في الخارج إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، بعد أن جرى الإفراج عنها من قِبل سلطات الميناء.

وقالت مصادر إعلامية، فإن الأموال هي جزء من الأموال المحتجزة في الميناء منذ 12 فبراير الماضي، والتي تقدر بـ 170 مليار ريال يمني، وهي عبارة عن رواتب للموظفين الحكوميين.

اقرا ايضاً : «تفاصيل مروعة» عن اعدام جنود في تعز واستخراج جثثهم من القبور بدون راس 

ومن المرجح أن تساعد تلك الأموال على حالة الاستقرار الاقتصادي للبلاد، في الوقت الذي أعلن البنك استئناف الدعم المقدم لاستيراد لمواد الأساسية مستفيداً من الوديعة السعودية والتي تقدر باثنين مليار دولار.

وعلى إثر ذلك سيتعافى الريال اليمني أمام النقد الأجنبي، وبحسب مصرفيين فإن البنك سيعيد التحكم بسعر الريال بدلاً عن السوق السوداء، وهو ما قد ينعكس في انخفاض أسعار المواد الغذائية. وفقا لموقع "المصدر أونلاين".

يأتي هذا في ظل المعاناة الكبيرة للموظفين الحكوميين، والذين يعيشون للشهر الــ19 على التوالي منذ اتقطاع مرتباتهم، وتأثير ذلك على حياتهم المعيشية، بشكل كبير جدا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات