جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة أممية تزور مديرية قلنسية في سقطرى

المهرة بوست - سقطرى
[ الخميس, 31 مايو, 2018 - 11:06 مساءً ]

استقبل رائد محمد الجريبي وكيل شؤون الجزر ورئيس لجنة منظمة الأمم المتحدة بسقطرى وفد المنظمة  وكان معه محمد سعد طه مدير عام مديرية قلنسية، خلالها رحب الجريبي بوفد المنظمة موضحاً لهم مدى تأثير اعصار مكونو على الارخبيل بشكل عام وعرج ايضاً على الخسائر التي لحقت بالأرواح و الممتلكات.

ومن جانبه رحب  الأستاذ "محمد سعد طه مدير عام مديرية قلنسية وعبدالكوري بالوفد الزائر  مطلعاً اياهم على مدى التأثير الذي لحق بمدينة قلنسية وضواحيها داعياً إلى التدخل العاجل لإصلاح الطرق والتي من خلالها يتم إيصال المؤن والمساعدات وإنقاد المتضررين والحالات الحرجة، كما دعا إلى النزول الميداني للاطلاع  على الأضرار التي لحقت بالمواطنين .

إلى ذلك أبدأ الأستاذ "طاهر" ممثل منظمة الاوتشا ومسؤول اللجنة جل استعدادهم للنزول الميداني والعمل الجاد وإبراز جل القدرات في معرفة مدى تأثير إعصار مكونو وتوفير متطلبات المتضررين من إيواء و مساعدات إنسانية وخدماتية في شتى القطاعات .
وفي مستهل الزيارة  قام الوفد بالنزول الميداني في معظم أزقة مدينة قلنسية مطلعاً على مدى تأثير الإعصار حيث قام الوفد أيضاً بزيارة القطاع الصحي. التقى خلالها بالموظفين مستمعاً منهم احتياجات المستشفى وأبرز المعوقات التي تعيق تحسن أداء المستشفى .
كما وزار الوفد أيضاً الواجهة الساحلية لمدينة قلنسية وأطلع على مدى خطورة موقع البيوت الواقعة على الساحل والتي تعيش مراحل الخوف والهلع أثناء حدوث الأعاصير و الفيضانات وكان برفقة الوفد المختص في ذلك الجانب الوكيل الجريبي .. بينما تفقد المدير العام برفقة مختصين آخرين قطاع المياه والصرف الصحي .

حيث أكد المدير العام أن مدينة قلنسية دوماً ما تمر بمشاكل انقطاع المياه ويعود سبب ذلك إلى الجفاف وصغر  الخزانات والآبار التي لا تستوعب الكمية الهائلة من المياه ومن جانبهم اطلع الوفد الزائر على مشروع مياه مدينة قلنسية وأبدأوا إستعدادهم لتوفير متطلبات الصرف الصحي .

وفي مستهل تلك الزيارة قام الوفد أيضاً بالنزول إلى أرياف مدينة قلنسية والإطلاع على الطرق التي دمرها الإعصار وكذا على كل ما خلفه الإعصار من دمار البيوت والممتلكات. إطلع خلالها الوفد على طريق "دترر" ومنطقة عمدهن تلك الطرق التي دمر الإعصار معظمها، كما وأكد الوفد إستعدادهم ايضاً بالعمل على إيجاد حلول عاجلة.

كما وأكد كلاً من الوكيل الجريبي و مدير عام قلنسية أن جزيرتي سمحة وعبدالكوري مقطوعتين تماماً وناشدا خلالها الوفد الزائر بوضع حلول لتفادي أي أزمة قد تحدث .. كما وأن الجزيرة الأم تمر بأزمة غذائية بسبب غرق السفن التي كانت تمون الجزر بالمواد الغذائية.

وفي ختام الزيارة أكد الوفد أن تواجدهم وزيارتهم إنسانية وخدماتية وتنموية أيضاً وستشهد سقطرى ثمار الزيارة في القريب العاجل.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات