بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 10:08 مساءً ]

أدرجت منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو)، الأربعاء، أربعة مواقع ومعالم أثرية يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي، في ختام اجتماع لجنة التراث في المنظمة في العاصمة المغربية الرباط.

وتسلم سفير اليمن لدى المغرب عزالدين الاصبحى، من مدير عام الإيسيسكو الدكتور سالم المالك، ووزير الثقافة المغربي الدكتور محمد بنسعيد، درع وشهادات تسجيل المواقع في احتفالية دولية كبرى.

وأوضح السفير الأصبحي، بأن القائمة ضمت أربعة مواقع ومعالم من التراث اليمني، جمعت بين المعالم الطبيعية والمواقع الأثرية والتراث اللامادي، وهي أرخبيل سقطرى، وقلعة صيرة بعدن، والغناء الصنعاني، ونخيل التمر، والمعارف والمهارات والتقاليد والممارسات.

وأشار إلى أن ذلك يعد جزءا من قائمة أخرى سيتم العمل عليها من أجل صون التراث اليمني ومختلف المعالم الأثرية خاصة المهددة بالخطر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات