الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 08:34 مساءً ]

أعلنت اليمن وسلطنة عُمان، تفعيل اتفاقية النقل البري لسماح دخول المركبات والسيارات والشاحنات والحافلات اليمنية لأراضي السلطنة، لغرض التبادل وتنمية العلاقات التجارية بما يمثل نقلة نوعية في مسار علاقات التعاون الثنائي بين البلدين. 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، مع وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني سعيد المعولي، إلى عدد من المرافق الحيوية بقطاع النقل واللوجستيات بولاية صلالة العمانية، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وشملت الزيارة، مطار وميناء صلالة، للاطلاع على تجربة سلطنة عمان في قطاع الطيران المدني ومراحل تطوير الميناء والامكانيات المتاحة لتسيير خط ملاحي مباشر بين صلالة ومينائي عدن والمكلا، والاستماع الى الفرص الاستثمارية المستقبلية في المنطقة الحرة بصلالة وجاهزية البنية الأساسية في تلبية احتياجات المستثمرين بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وتعرف العوج، خلال زيارته على عدة مشاريع بالمنطقة الحرة بصلالة على طبيعة الأنشطة والخدمات المقدمة ونوعية المشاريع القائمة هناك في مجال الثروة السمكية والصناعات الغذائية وقطاع صناعة الجبس.

وبحث الوزير فرص جذب الاستثمارات اليمنية في القطاعات المختلفة، خاصة بقطاع النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومناقشة أوجه التعاون بين مركزي الأرصاد الجوية في البلدين والتنسيق المشترك وتبادل المعلومات بمجال نقل معلومات الارصاد والتنبؤ المبكر لأي ظواهر جوية محتملة من العواصف والاعاصير.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات