تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 06:42 مساءً ]

حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، من اقتراب منخفض جوي من المتوقع أن يضرب الأيام القادمة خلال عيد الأضحى، المناطق الشرقية لليمن وتحديدا حضرموت والمهرة.

وقال المركز في بيان له، إن حالة جديدة من عدم الاستقرار قد يصاحبها تزايد فرص هطول الأمطار بشكل أكثر وعلى نِطاق واسع من البلاد خلال أيام عيد الأضحى المُبارك، وهي أمطار "الجوامز" علامة اقتراب نهاية القيظ.

وأضاف المركز أن أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى امتداد تأثير أخدود من منخفض جوي شرقي يتمركز في شمال شرق بحر العرب على أجزاء من محافظات اليمن الشرقية والوسطى خلال 72 ساعة القادمة. 

وقال إن المنخفض سيضرب تحديدًا المناطق الداخلية من صحاري محافظات المهرة حضرموت شبوة الجوف مأرب وتمتد لتشمل أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الوسطى واجزاء من الأرياف الساحلية والهضبة الجنوبية والغربية تمتد ذروتها خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى لتشمل أجزاء من المناطق الساحلية.

وأشار إلى تشكيلات من السحب الركامية الرعدية يرافقها هطول أمطار متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا على بعض المناطق مع تساقط لحبات البرد ونشاط في حركة الرياح السطحية.

وحث المركز المواطنين على عدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها، وتجنب ملامسة أعمدة الكهرباء والموصلات الكهربائية اثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا إلى أتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح النشطة والتريث عن التنقل بين المديريات حتى التأكد من سلامة الطرق ومجاري الأودية.. كما حث الصيادين على أخذ الحيطة والحذر أثناء الابحار في وقت الذروة وما يصاحبه من اضطراب وهيجان البحر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات