بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 06:42 مساءً ]

حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، من اقتراب منخفض جوي من المتوقع أن يضرب الأيام القادمة خلال عيد الأضحى، المناطق الشرقية لليمن وتحديدا حضرموت والمهرة.

وقال المركز في بيان له، إن حالة جديدة من عدم الاستقرار قد يصاحبها تزايد فرص هطول الأمطار بشكل أكثر وعلى نِطاق واسع من البلاد خلال أيام عيد الأضحى المُبارك، وهي أمطار "الجوامز" علامة اقتراب نهاية القيظ.

وأضاف المركز أن أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى امتداد تأثير أخدود من منخفض جوي شرقي يتمركز في شمال شرق بحر العرب على أجزاء من محافظات اليمن الشرقية والوسطى خلال 72 ساعة القادمة. 

وقال إن المنخفض سيضرب تحديدًا المناطق الداخلية من صحاري محافظات المهرة حضرموت شبوة الجوف مأرب وتمتد لتشمل أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الوسطى واجزاء من الأرياف الساحلية والهضبة الجنوبية والغربية تمتد ذروتها خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى لتشمل أجزاء من المناطق الساحلية.

وأشار إلى تشكيلات من السحب الركامية الرعدية يرافقها هطول أمطار متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا على بعض المناطق مع تساقط لحبات البرد ونشاط في حركة الرياح السطحية.

وحث المركز المواطنين على عدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها، وتجنب ملامسة أعمدة الكهرباء والموصلات الكهربائية اثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا إلى أتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح النشطة والتريث عن التنقل بين المديريات حتى التأكد من سلامة الطرق ومجاري الأودية.. كما حث الصيادين على أخذ الحيطة والحذر أثناء الابحار في وقت الذروة وما يصاحبه من اضطراب وهيجان البحر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات