حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

تنفيذية النازحين بمأرب تؤكد انعدام أي مخزون لمواجهة الرياح والأعاصير

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 12:44 مساءً ]

أكدت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بمحافظة مارب، عدم وجود اي مخزون لمواجهة الرياح والأعاصير. 

 

وقال مدير فرع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، سيف مثنى، إن الوحدة والسلطة المحلية ليس لديها أي مخزون لمواجهة حالات الطوارئ الناتجة عن الرياح والأعاصير التي تشهدها المحافظة هذه الفترة. 

 

وشدد مثنى، على أهمية أن يكون هناك مخزون طوارئ في قطاعات المأوى والغذاء تحت إشراف السلطة المحلية، نظرا لكون المحافظة تحتضن نحو 62 بالمائة من إجمالي النازحين اليمنيين، وفق موقع “مأرب 360″.

 

وأفاد "مثنى" بأنه تم الرفع فعلا باحتياجات النازحين الذين تعرضوا للأضرار، وسيتم التدخل قريبا من بعض المنظمات الشريكة لمعالجة الأضرار التي تعرضت لها تلك الأسر. 

 

وأشار "مثنى" إلى بطء التدخل من قبل المنظمات الإغاثية، نظرا للإجراءات التي تقوم بها من نزول ميداني ثم التحقق من المعلومات والرفع، إلى أن يتم التدخل المباشر. 

 

وشدد المسؤول على ضرورة وجود مخزون طوارئ توفره الحكومة ويكون تحت تصرف السلطة المحلية والوحدة التنفيذية.





مشاركة الخبر:

تعليقات