بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

تنفيذية النازحين بمأرب تؤكد انعدام أي مخزون لمواجهة الرياح والأعاصير

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 12:44 مساءً ]

أكدت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بمحافظة مارب، عدم وجود اي مخزون لمواجهة الرياح والأعاصير. 

 

وقال مدير فرع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، سيف مثنى، إن الوحدة والسلطة المحلية ليس لديها أي مخزون لمواجهة حالات الطوارئ الناتجة عن الرياح والأعاصير التي تشهدها المحافظة هذه الفترة. 

 

وشدد مثنى، على أهمية أن يكون هناك مخزون طوارئ في قطاعات المأوى والغذاء تحت إشراف السلطة المحلية، نظرا لكون المحافظة تحتضن نحو 62 بالمائة من إجمالي النازحين اليمنيين، وفق موقع “مأرب 360″.

 

وأفاد "مثنى" بأنه تم الرفع فعلا باحتياجات النازحين الذين تعرضوا للأضرار، وسيتم التدخل قريبا من بعض المنظمات الشريكة لمعالجة الأضرار التي تعرضت لها تلك الأسر. 

 

وأشار "مثنى" إلى بطء التدخل من قبل المنظمات الإغاثية، نظرا للإجراءات التي تقوم بها من نزول ميداني ثم التحقق من المعلومات والرفع، إلى أن يتم التدخل المباشر. 

 

وشدد المسؤول على ضرورة وجود مخزون طوارئ توفره الحكومة ويكون تحت تصرف السلطة المحلية والوحدة التنفيذية.





مشاركة الخبر:

تعليقات