الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

ناشط سوري يهاجم الإمارات أمام مجلس الأمن

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 09:47 صباحاً ]

تفاعل ناشطون مع كلمة للناشط السوري عمر الشغري أمام مجلس الأمن الدولي، قبل أيام، انتقد فيها حكام الإمارات.

 

وقال الشغري إن حكام الإمارات الذين أعادوا تطبيع علاقاتهم مع نظام بشار الأسد، ارتكبوا خطئية، مضيفا أن "برج خليفة لن يكفيكم للاختباء، لأنه لن يكون أطول من عاركم".

 

وانتقد الشغري موقف الأردن من إعادة العلاقات مع الأسد، وعدم احتواء نازحي مخيم الركبان الحدودي.

 

وطالب الشغري أعضاء مجلس الأمن، باتخاذ إجراءات ضد انتهاكات حقوق الإنسان "الشنيعة" التي يرتكبها نظام الأسد، مهاجما إيران وروسيا لدعمهما المطلق للنظام.

 

وقال إن الولايات المتحدة تتخذ مواقف باهتة، وتكتفي بإطلاق تصريحات "فارغة" ضد الأسد.

 

يشار إلى أن عمر الشغري هو معتقل سابق لدى النظام السوري، وفقد عددا من أفراد أسرته في مجزرة بانياس بمحافظة طرطوس، في أيار/ مايو 2013.





مشاركة الخبر:

تعليقات