تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مرصد حقوقي يدين ممارسة ثقافة الرهائن من قبل مدير أمن لحج الموالي للانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 يوليو, 2022 - 09:51 مساءً ]

أدان مرصد حقوقي ما يمارسه مدير أمن محافظة لحج صالح السيد (موالي للانتقالي) واستخدام ثقافة الرهائن، وذلك عقب اعتقاله لامرأة كرهينة على أن زوجها متهم بالتفجير الأخير في عدن.

وفجر يوم الاثنين الماضي، أقدمت مليشيا تابعة لصالح السيد على مداهمة منزل المواطن عبدالله اليماني في منطقة جول اليماني بمحافظة لحج، واعتقلت زوجته، وأودعتها سجن معسكر اللواء الخامس التابع للسيد.

وقال رئيس منظمة الراصد لحقوق الإنسان، أنيس الشريك، إن منظمة الراصد لحقوق الإنسان قامت برصد وتوثيق المداهمة واعتقال (س) احمد صالح الجبل. 

وأضاف الشريك، ان المليشيات قامت باعتقال الزوجة وعمها، واخوان المتهم كرهينه للضغط على تسليم المتهم لنفسه، مضيفا أن رغم وعودهم بإطلاق سراح الزوجة الا انه لم يحصل ذلك.

ولفت إلى أن أمن لحج وقوات العميد صالح السيد لهم سوابق في اعتقال اقرباء المتهمين كرهائن، مشيرا إلى أن ما يزال هناك معتقلين في سجون معسكر اللواء الخامس تحت مبرر اقرباء المتهم.

وتابع بالقول: "ومثلما ندين ونناهض الإرهاب وما تعرض له العميد صالح السيد علينا أن ندين ونرفض ثقافة الرهائن الذي يمارسه مدير أمن لحج وقائد ألوية الدعم والاسناد".

والأربعاء الماضي، تعرض موكب مدير أمن محافظة لحج، صالح السيد، لتفجير سيارة مفخخة أثناء مروره في الطريق المؤدي إلى مطار عدن، بحي خور مكسر، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من مرافقي السيد بينهم مدنيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات