وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكشف عن نشر حكومة اليمن قوات أمنية لمواجهة الجماعات الإرهابية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 يوليو, 2022 - 04:44 مساءً ]

قالت وكالة (شينخوا) الصينية، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا سمحت بنشر قوات لمواجهة الجماعات الإرهابية وتأمين مؤسسات الدولة في المناطق الجنوبية من البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري قوله: إن وحدات النخبة من قوات ألوية العمالقة الجنوبية مدعومة بمدرعات انتشرت بكثافة لتأمين محافظة شبوة الاستراتيجية الغنية بالنفط، حيث يتم تنفيذ مشاريع اقتصادية حيوية.

 

وأضاف أن "القوات بدأت بالانتشار بناء على تعليمات الحكومة لتأمين المشاريع الاستثمارية والمنتجعات السياحية التي أقيمت مؤخرا بعد طرد جماعة الحوثي من شبوة".

 

وأشار المسؤول الأمني إلى أن "السلطات المحلية بدأت أيضا في إقامة مشاريع بنية تحتية كبرى في مختلف مناطق شبوة للحفاظ على بيئة مستقرة بعد سنوات من الصراع".

 

في أبين المجاورة، تم إرسال قوات أمنية إلى جبال ووديان المحافظة لمواجهة فرع القاعدة المتمركز في اليمن الذي يحاول الحصول على موطئ قدم في المنطقة.

 

وأكد مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين للوكالة الصينية أن "الاستعدادات جارية لتنفيذ حملة عسكرية كبيرة لمواجهة عناصر القاعدة خلال الساعات المقبلة".

 

وأضاف المسؤول أن الانتشار العسكري الأخير عزز الأمن والاستقرار في مناطق جنوب اليمن التي تأمل في اقتناص فرص التنمية المتمثلة في وقف إطلاق النار على مستوى البلاد.

 

وكانت الحكومة اليمنية وجهت الأحد الماضي الأجهزة الأمنية برفع الجاهزية واليقظة الأمنية لمواجهة الأعمال الإرهابية.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات أخرى جنوب البلاد، خلال الفترة الأخيرة العديد من الهجمات التي خلفت قتلى وجرحى.





مشاركة الخبر:

تعليقات