مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

هادي يلتقي المبعوث الأممي في الرياض ويؤكد على السلام وفق المرجعيات


الرئيس هادي مع مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 31 مايو, 2018 - 10:17 مساءً ]

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الخميس، بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثت في العاصمة السعودية الرياض.

أكد الرئيس هادي على موقفه الدائم والثابت نحو السلام، المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 . بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ»، التي تبث من الرياض.

وقال «ان تجربتنا مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في محطات السلام المختلفة تتمثل في عدم رغبتهم وجنوحهم للسلام باعتبارهم أدوات لمخططات إيران العدوانية والتوسعية في اليمن والمنطقة».

من جانبه، قال غريفثت إن الرئيس هادي يمثل الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

وقال «نحن في إطار الأمم المتحدة نقدر المؤسسات الشرعية وجهودكم الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث ونتطلع الى ارساء معالم الأمن والسلام والاستقرار الذي يدعمه المجتمع الدولي وينشده الشعب اليمني».

وبدأ المبعوث الأممي مساء أمس الأربعاء، جولة أخيرة من مشاوراته مع الأطراف اليمنية، قبيل تقديم إطار لخارطة سلام أمام مجلس الأمن الدولي الأسبوع القادم، ومن المقرر أن ينتقل إلى صنعاء، للقاء ممثلين من الحوثيين وحزب المؤتمر.

ومنتصف مايو الجاري، أعلن المبعوث الأممي أنه أحرز تقدماً جيداً للخروج بإطار عمل لمفاوضات السلام، وإنه يعتزم طرح إطار العمل لاستئناف المفاوضات أمام مجلس الأمن الدولي، في النصف الأول من يونيو القادم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات