الإمارات بدأت ببناء مدرج جديد للطائرات في جزيرة عبد الكوري     بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

اختراق حسابات الجيش البريطاني على "تويتر" و"يوتيوب"

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 04 يوليو, 2022 - 09:41 صباحاً ]

كشف متحدث باسم الجيش البريطاني، أن حسابات الجيش على "تويتر" و"يوتيوب" تعرضت لقرصنة إلكترونية، دون تحديد الجهة التي تقف وراء ذلك.

وقال المصدر ذاته لصحيفة "دييلي ميل" إن الحسابات التي تمت قرنصتها غمرها محتوى يعرض هدايا ومسابقات.

وأشار إلى أنه "تم تغيير اسم حساب وسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات، حيث تضمنت عملية الاختراق تغيير صور الملف الشخصي الجديدة لصورة قرد يرتدي وجها يشبه شخصية الشرير الجوكر في سلسلة أفلام باتمان، بالإضافة إلى روبوت كرتوني".

وأضاف: "حث المنشور المتابعين على المشاركة والانضمام إلى المسابقات، مع اختيار الفائزين عشوائيا لتلقي (NFTs) وهي أعمال فنية رقمية يتم تخزينها على قاعدة البيانات".

وتابع: "تم اختراق قناة الجيش على موقع يوتيوب أيضا واستبدالها بحساب يروج للعديد من مقاطع الفيديو الحية التي تزعم أنها تعرض مقابلة مع مؤسس شركة (تسلا) إيلون ماسك حول العملة المشفرة".

وأوضح أنه "لم يعرف بعد الطرف الذي يقف وراء الهجمات الإلكترونية، لكن الانتهاك المحرج يثير مخاوف أمنية خطيرة للقوات المسلحة ويوحي بأن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى قد تكون في خطر".

 

وشدد على أنه "نحن على علم باختراق حسابات الجيش على تويتر ويوتيوب، والتحقيق جار.. نأخذ أمن المعلومات على محمل الجد ونعمل على حل المشكلة وحتى اكتمال التحقيق، سيكون من غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات".





مشاركة الخبر:

تعليقات