الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > عربي و دولي

اختراق حسابات الجيش البريطاني على "تويتر" و"يوتيوب"

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 04 يوليو, 2022 - 09:41 صباحاً ]

كشف متحدث باسم الجيش البريطاني، أن حسابات الجيش على "تويتر" و"يوتيوب" تعرضت لقرصنة إلكترونية، دون تحديد الجهة التي تقف وراء ذلك.

وقال المصدر ذاته لصحيفة "دييلي ميل" إن الحسابات التي تمت قرنصتها غمرها محتوى يعرض هدايا ومسابقات.

وأشار إلى أنه "تم تغيير اسم حساب وسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات، حيث تضمنت عملية الاختراق تغيير صور الملف الشخصي الجديدة لصورة قرد يرتدي وجها يشبه شخصية الشرير الجوكر في سلسلة أفلام باتمان، بالإضافة إلى روبوت كرتوني".

وأضاف: "حث المنشور المتابعين على المشاركة والانضمام إلى المسابقات، مع اختيار الفائزين عشوائيا لتلقي (NFTs) وهي أعمال فنية رقمية يتم تخزينها على قاعدة البيانات".

وتابع: "تم اختراق قناة الجيش على موقع يوتيوب أيضا واستبدالها بحساب يروج للعديد من مقاطع الفيديو الحية التي تزعم أنها تعرض مقابلة مع مؤسس شركة (تسلا) إيلون ماسك حول العملة المشفرة".

وأوضح أنه "لم يعرف بعد الطرف الذي يقف وراء الهجمات الإلكترونية، لكن الانتهاك المحرج يثير مخاوف أمنية خطيرة للقوات المسلحة ويوحي بأن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى قد تكون في خطر".

 

وشدد على أنه "نحن على علم باختراق حسابات الجيش على تويتر ويوتيوب، والتحقيق جار.. نأخذ أمن المعلومات على محمل الجد ونعمل على حل المشكلة وحتى اكتمال التحقيق، سيكون من غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات".





مشاركة الخبر:

تعليقات