بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

جرحى إثر اشتباكات مسلحة في نزاع على ملكية أرض بشبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 03 يوليو, 2022 - 10:25 مساءً ]

سقط جرحى إثر اندلاع اشتباكات مسلحة، بين قبلتين من أبناء محافظة شبوة وذلك على خلفية نزاع على ملكية أرض.

قالت مصادر محلية، إن الاشتباكات اندلعت بين قبيلتي آل البحري وآل العشيشي بقرية الكربة بمديرية بيحان أدت لسقوط جرحى بسبب رمي قنابل يدوية على منازل آل العشيشي.

في سياق متصل، اندلعت اشتباكات قبلية بين قبيلة الدولة التي ينتمي إليها محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي وقبيلة العسكر التي تسكن مدينة نصاب.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات تمت بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والمدفعية في منطقة الجيف المأهولة بالسكان ما أثار الخوف في أوساط السكان المدنيين.

وبين الحين والآخر، تشهد محافظة شبوة، حالات اشتباكات مسلحة تسفر عن سقوط ضحايا، وذلك على خلفية ثارات قديمة وأخرى على أراض عقارية بين القبائل التي تسكن المحافظة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات