جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب.. مكتب الثقافة ينظم أمسية فنية بيوم "الأغنية اليمنية"

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 03 يوليو, 2022 - 09:03 صباحاً ]

نظم مكتب الثقافة بمحافظة مأرب، مساء السبت، أمسية فنية، بمناسبة يوم الأغنية اليمنية التي تصادف الأول من يوليو من كل عام.

 

وقدمت في الأمسية، التي حضرها مدير عام مكتب الإعلام عوض الحويسك وعدد كبير من الأدباء والكتاب والمهتمين بالغناء اليمني، العديد من الوصلات الغنائية والرقصات الشعبية المتنوعة قدمتها فرقة يمن ستارز.

 

وأشار مدير عام مكتب الثقافة علي بقلان، إلى الدور الذي لعبته الأغنية اليمنية في الحفاظ على الهوية وإعادة الإعتبار للذات اليمنية وتحصين الأجيال وصناعة الوعي الوطني، نظراً للانتشار الواسع للأغنية بين مختلف فئات الشعب كواحدة من العناصر التي ترافق حياة المجتمع اليمني ولأزمة لا تنفك عنه منذ أقدم العصور".

 

 

وأكد بقلان "اهتمام وزارة الإعلام والثقافة بالغناء والفنون المتنوعة لتخليد إبداعات اليمنيين ومتنفس جامع يعبرون من خلاله عن آمالهم وتطلعاتهم وثقافتهم العريقة".

 

 

 

من جانبه، اعتبر مدير إدارة الثقافة محمد القاضي، الأغنية اليمنية وسيلة ورسالة تحمل في مضمونها سر بقائها كمعبر عن القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية وحامل لقضايا الإنسان والوطن في مختلف الظروف والمناسبات

 

 

 

وفي الأمسية، قدم الفنانين عادل لطف الله الفقيه، ومحمد عكيزان، وأحمد علي جابر، وعبدالله البروي، عدداً من الأغاني اليمنية التي شملت مختلف ألوان الغناء اليمني الأصيل الغني بتنوع مقاماته وألحانه.





مشاركة الخبر:

تعليقات