السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعرقل دمج التشكيلات العسكرية.. خبير عسكري يتحدث عن الهدف من أعمال العنف في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 01 يوليو, 2022 - 08:50 مساءً ]

قال الخبير العسكري اليمني، علي الذهب، إن حوادث العنف(المُصطنع)، والاغتيالات في عدن، تهدف إلى عرقلة عمل اللجنة العسكرية في دمج التشكيلات المسلحة والعسكرية في مؤسسات الدولة.

وذكر الذهب في تغريدة على تويتر: "قد يكون أحد السيناريوهات التي تقف وراء العنف المصطنع في عدن، خلق مناخ خطر، تتوقف أو تحبط معه إعادة تكامل القوات والتشكيلات المسلحة، ودمجها في هياكل الدفاع والداخلية".

وحث الذهب أعضاء اللجنة العسكرية على "اتخاذ تدابير أمنية خاصة وصارمة، بما فيها أمن وسائل الاتصالات والمواصلات".

وأضاف في تغريدة سابقة، أن عدن "شهدت ثلاث عمليات عنيفة خلال خمسة عشر شهرا، استهدفت قياديين في المجلس الانتقالي، مثال: لملس، الوالي، المشوشي، السيد؛ ومع ذلك لم يصب أحد منهم بأي جرح، فيما كان الضحايا من المرافقين". 

وأمس الأول نجا مدير أمن لحج صالح السيد من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في مدينة فيما قتل وأصيب نحو 13 من مرافقيه ومدنيين في الحادثة.

وفي أواخر مايو الماضي، أقر مجلس القيادة الرئاسي، تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة مكونة من 56 عضوا لتحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات