تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرقاش: هذا هو الرقم الصعب الذي لم يتوقعه الحوثي


السعودية ترد رسميا على خطاب عبد الملك الحوثي اليوم

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 31 مايو, 2018 - 08:01 مساءً ]

قال  ، أنور قرقاش ، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي ، إن "الحرب في اليمن كانت "امتحانا كان وسيبقى عسيرا لكنه ابتلاء لا خيار دون مواجهته".

وقال قرقاش في عدد من التغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "أبشروا فالنصر قريب"، وذلك في معرض حديثه عن أنباء التقدم على جبهة الحديدة ومينائها الهام والحديث عن الاقتراب منها مسافة كبيرة وتطويقها.

وأضاف: "كلمات لا بد منها لمن يعمل للنيل من إنجاز التحالف العربي، ولمن يسعى للإساءة للسعودية أولا وللإمارات ثانيا، موقعنا الظافر في المعركة اليومَ حصيلة التضحيات المشتركة ولن يسرق الإنجاز والفرحة الانتهازي والحاقد والجاحد".


وأشار إلى أن "الأيام تثبت صواب قرار الحزم وأن إرادة القيادة السعودية ومساندة القيادة الإماراتية تحرّك الجبال الشامخة" وفق وصفه.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العسكري بقيادة السعودية للحرب في اليمن العقيد تركي المالكي قال إن الجيش الوطني اليمني بات على بعد 20 كيلومترا من الحديدة والتي تضم ميناء رئيسيا.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قالت إن جماعة الحوثي استبقت الهجوم على الحديدة وقامت بتفخيخ الميناء "ونهب المرافق الحكومية".

وأشارت إلى أن الأوامر صدرت بالدفع بمئات من العناصر من صنعاء وعمران والمحويت وحجة وريمة وذمار باتجاه الحديدة لصد الهجوم على المنطقة الاستراتيجية والممر الوحيد لدخول المساعدات إلى صنعاء عبر البحر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات