جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

البعثة الأممية تدين مقتل وإصابة مدنيين بالحديدة

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 03:40 مساءً ]

عبرت منظمة الأمم المتحدة، الثلاثاء، عن أسفها إزاء سقوط قتلى وجرحى من المدنيين في قصف شنه الحوثيون على إحدى القرى غربي اليمن.

 

 

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، إنها تأسف بشدة لما أفيد عن مقتل طفل وإصابة سبعةِ مدنيين، بينهم نساء وأطفال من نفس العائلة جراء قصف قرية الرون شمال حيس، جنوبي المدينة الساحلية على البحر الأحمر.

 

 

وناشدت البعثة، عبر "تويتر"، "الأطراف التقيد بالتزاماتها تجاه حماية المدنيين وتجنب الخسائر في الأرواح وإصابة المدنيين"، قائلة إنه "يتعين اتخاذ كافة الإجراءات لمنع المعاناة عن أطفال ونساء ورجال الحديدة".

 

 

وأضافت البعثة عبر "تويتر"،: "يوضح هذا الحادث مرة أخرى العواقب المأساوية للصراع على السكان المدنيين في الحديدة".

 

 

والاثنين، قتلت طفلة وأصيب 7 آخرون من أسرة واحدة، في عملية استهداف نفذها الحوثيون على منزل في مديرية حيس، جنوبي الحديدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات