لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

انطلاق الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الأطفال

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 09:19 صباحاً ]

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، انطلاق فعاليات الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الأطفال في عدد من المحافظات بدعم من شركاء القطاع الصحي. 

 

 

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي لوكالة (سبأ) الحكومية، إن الحملة انطلقت، الاثنين من العاصمة المؤقتة عدن وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري. 

 

 

ووفق الوليدي فإن الحملة في جولتها الثالثة تستهدف 1 مليون و179 الفاً و109 طفلاً وطفلة مادون الخامسة من العمر. 

 

 

وأشار إلى أن الحملة ستنفذ في 120مديرية موزعة على 12محافظة. 

 

 

وأضاف، أن الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل، سينفذها كادر صحي يصل قوامه 12 الف و467كادراً صحياً موزعين على 6656 فرقة صحية بين ثابتة ومتحركة ويشرف عليها 240 مشرف مديرية، و1682مشرف ميداني. 

 

 

ودعا الوكيل الوليدي الآباء والأمهات والشخصيات الاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد وكل المكونات المجتمعية الفاعلة إلى الإسهام في نجاح الحملة وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الفرق الصحية حتى يتسنى لها الوصول إلى الأطفال المستهدفين.





مشاركة الخبر:

تعليقات