مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

تنفيذي حضرموت يتخذ إجراءات عاجلة بشأن أوضاع الكهرباء ويحذر من إعاقة عمله

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 يونيو, 2022 - 10:34 مساءً ]

اتخذ المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت، عددًا من الإجراءات العاجلة لمعالجة أوضاع الكهرباء والحد من انقطاعاتها التي أرهقت المواطنين وزادت من معاناتهم.

جاء ذلك في اجتماعه الاستثنائي يوم الاحد بمدينة المكلا، برئاسة وكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي وبحضور وكلاء المحافظة والمديرين العامين لمديريات ساحل حضرموت.

وخلال الاجتماع قدم مديرا مؤسسة الكهرباء وإدارة التوليد تقريرين عن الوضع الحالي للكهرباء بيّنا فيهما المشكلات التي تعاني منها من عجز في التوليد، وشحة توفر الوقود.

وأقر الاجتماع، "شراء وقود الديزل والمازوت بصورة اسعافية عاجلة على حساب السلطة المحلية بالمحافظة، والتأكيد على استمرار الوقود بشكل منتظم من قبل الحكومة ووضع آلية واضحة لذلك".

كما أقر "إنشاء محطة توليد كهرو غازية 300 ميقاوات كمرحلة أولى في حضرموت، مع إنشاء الخط الناقل إلى مديريات الساحل على أن يباشر التنفيذ من حصة التنمية كرافد أساسي وتسخير كل الإمكانيات المتاحة بالمحافظة، ومتابعة الحكومة للإيفاء بما عليها".

وقال المكتب التنفيذي إن في حال ظهور أي بوادر تعيق سير تنفيذ المشروع وإنجاحه من أي جهة كانت سيلجاء إلى تصرف أحادي الجانب فيما يخص المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات