صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شرطة المهرة تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

المهرة بوست -
[ الأحد, 26 يونيو, 2022 - 06:09 مساءً ]

نظمت قيادة الأمن والشرطة بمحافظة المهرة، الاحد، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار "معاً لنحمي أبنائنا من المخدرات، برعاية وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ومحافظ محافطة المهرة محمد علي ياسر.

وفي الحفل أشاد الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية والنجاحات المحققة في مكافحة المخدرات وملاحقة المتورطين بتعاطي وترويج المواد المخدرة وضبط إعداد كبيرة منهم وكميات من المخدرات.

وأكد نيمر مواصلة دعم السلطة المحلية بالمحافظة للحملة الأمنية للقضاء على هذه الظواهر السلبية الخطيرة الدخيلة على المجتمع.

ودعا شيوخ القبائل إلى أن يكونوا يدا واحدة وتوقيع ميثاق شرف لنبذ تجار المخدرات والمروجين، ومثمناً الدور التوعوي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والمرأة وقيامها بحملات توعوية للتعريف بالمخدرات وأضرارها.

وأهاب نيمر بالمواطنين بكافة مستوياتهم سواء قيادات في السلطة المحلية وعقال الحارات والآباء والأمهات إلى توحيد الجهود لمحاربة آفة المخدرات بجميع اشكالها وتوعية الأبناء بخطرها على الفرد والمجتمع وإبلاغ الجهات الأمنية عن المتعاطين والمروجين وأماكن تواجدهم.

من جانبه أشار مدير الأمن والشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل صموده إلى إن الأجهزة الأمنية مستمرة وحققت نجاحات كبيرة في مكافحة المخدرات وملاحقة تجارها ومروجيها والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة.

ودعا صعوده، الجميع أن يكونوا يدا واحدة في محاربة هذه الآفة السامة ورفضها ورفع الغطاء القبلي والاجتماعي عن تجار المخدرات ونبذهم والإبلاغ عن المروجين.

ولفت العميد صموده إلى إن الكثير من جرائم القتل بعد التحقيق فيها تبين إن تعاطي المخدرات والشبو يقف وراءها وأن القانون لايستثني أحداً مهما كان نسبه أو موقعه الاجتماعي وان هذا الاحتفال تقليد سنوي للتذكير بمخاطر المخدرات وتوحيد الجهود لمكافحتها ودعم الأجهزة الأمنية للقضاء عليها نهائياً، مشيرا إلى أن الحملة الأمنية بدأت العام الماضي وحققت نجاحات كبيرة، منوها إلى أن عامل التوعية مهم جدا ويمثل أحد أسلحة المكافحة.

وثمن مدير الأمن الدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر ونائبه الأستاذ سالم عبدالله نيمر للأجهزة الأمنية، مستعرضا أهم الإنجازات الأمنية المحققة في ضبط الكثير من عصابات المخدرات الخارجة عن القانون وإحالتهم للنيابة.

وفي كلمة منظمات المجتمع المدني تحدث الشيخ سعد علي مخبال عن المراحل التي مرت بها المخدرات بداية بمادة تجارية يتعاطاها الأغنياء وصولاً إلى أداة لتدمير الشعوب، داعياً السلطة المحلية إلى إنشاء مراكز تأهيل للمتعاطين والأدمان.

وخلال الحفل تم عرض مادة فلمية عن خطر المخدرات والجهود الأمنية المحققة في عمليات المكافحة، كما ألقيت في الحفل قصيدة شعرية للشاعر سالم بلحاف مرزوق.





مشاركة الخبر:

تعليقات