وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة الصحفيين بعدن تعلن تضامنها مع الصحفي فتحي بن لزرق بعد تعرضه للتهديد

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 25 يونيو, 2022 - 10:22 مساءً ]

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، يوم السبت، عن تضامنها مع الصحفي فتحي بن لزرق، وأدانت أي تهديد يستهدف حياته.

وفي بيان لنقابة الصحفيين في عدن، أعربت فيه عن قلقها الشديد حيال التهديد الذي تلقاه الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد من قبل الحارس الشخصي لمدير شركة النفط بعدن الذي يشكل سابقة خطيرة تهدد حياة صحفي جريمته أنه نشر أخبار تعبر عن حقائق الوضع وتلامس حقوق المواطنين في إطار حرية التعبير المشروعة التي تكفلها القوانين المحلية والمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وتابع البيان: "إن نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن في الوقت الذي تدين فيه بشدة وتستنكر مثل تلك التهديدات التي تستهدف حياة الصحفي فتحي بن لزرق تعرب عن تضامنها المطلق معه في مواجهة مثل تلك التهديدات السافرة التي تمثل انتهاكا خطيرا لحياة وحقوق الإنسان".

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن السلطات المختصة بتحمل مسؤولياتها في حماية الصحفيين.

كما دعت سلطات عدن، لفتح تحقيق شفاف عاجل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من أصدر تلك التهديدات ويقف خلفها وإحالته إلى القضاء لينال الجزاء الرادع.

كما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن جميع المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والاتحاد الدولي للصحفيين وكل زملاء المهنة إلى التضامن مع الصحفي فتحي بن لزرق وادانة ما يتعرض له من تهديدات سافرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات