النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفة احتجاجية لسائقي النقل الثقيل تنديداً بالتدخلات في أنشطة موانئ عدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 25 يونيو, 2022 - 09:29 مساءً ]

نفذ سائقو  النقل الثقيل، يوم السبت، وقفة احتجاجية حاشدة أمام بوابة ميناء الحاويات في عدن، تنديداً بالتدخلات في أنشطة موانئ عدن وعرقلة الحركة الاقتصادية وانقسام حركة النقل التجارية بالمدينة.

وطالب المحتجون وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس بمنع التدخلات في شؤونهم وإجراء انتخابات عاجلة عبر الجهات المختصة القانونية.

وعبر المحتجون عن رفضهم لتعطيل حركة النقل في موانئ عدن ومحاولة تدمير مكتب النقل وزرع الفتنة والفوضى بين السائقين وآخرين مدعومين من أطراف سياسية، حد قولهم.

وأكد السائقين رفضهم لأي محاولات للالتفاف حول تنفيذ انتخابات نقابة النقل الثقيل ومنها إيقاف رئيس النقابة الحالي أبوبكر سالم الكازمي واستمراره بالإدارة وتيسير أعمال النقابة حتى إجراء انتخابات جديدة.

وحذر سائقي الشاحنات، السلطات المحلية في عدن والمجلس الانتقالي الذي يتحكم في زمام الأمور بالمدينة، من استمرار الاعتصام  أمام بوابة الميناء لما له من تأثير على الحركة الاقتصادية في عدن.

وتأتي الاحتجاجات في موانئ عدن، بعد إصدار قرارات مخالفة لعمل النقابات من قبل رئيس اتحاد نقابات وعمال الجنوب (جهة تابعة للمجلس الانتقالي)، وتم رفعها لوزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، دون الرجوع إلى الجمعية العمومية للسائقين.

وحسب سائقو النقل، فإن اللجنة الإشرافية التي رفعت مذكرة لمحافظ عدن أغلب أعضائها ليسوا في اللجنة الإشرافية، وقد تم استبدالهم بأعضاء آخرين، وهناك أعضاء منهم لا يمثلون السائقين ويعملون خارج المكتب وليس لديهم شاحنات في النقابة.

وكان محافظ عدن أحمد لملس، وجه الأربعاء، اللجنة الإشرافية بإدارة النقل الثقيل في المنطقة الحرة إلى حين إجراء انتخابات للنقابة وهو ما لاقى برفض وعدم القبول من قبل أعضاء نقابل النقل الثقيل.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات