شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادة لواء النقل بعدن تأسف من استغلال حادثة اغتيال اللواء ثابت جواس في الخلاف السياسي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 24 يونيو, 2022 - 09:18 مساءً ]

عبرت قيادة لواء النقل في عدن، عن أسفها من استغلال حادثة اغتيال اللواء ثابت جواس، في الخلاف السياسي من قبل مليشيات محسوبة على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وتلفيق التهم.

وتعرض قائد محور العند العسكري، قائد اللواء 131 مشاة، اللواء الركن، ثابت جواس، لعملية اغتيال بسيارة مفخخة،  في شهر مارس الماضي، في مدينة الخضراء في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

ومؤخرا، اتهم يسران المقطري الموالي للأمارات، قائد ما تسمى بوحدة مكافحة الإرهاب، قيادة لواء النقل بتنفيذ عملية الاغتيال.

وجاء في بيان توضيحي لقيادة لواء النقل: "تدين وتستنكر وتأسف قيادة لواء النقل العام، مما تم نشره وتكراره من قبل ما يسمى وحده مكافحة الإرهاب للأفلام بقيادة المدعو يسران المقطري".

وجددت قيادة لواء النقل في البيان، تعازيها لأسرة اللواء القائد ثابت جواس.

وأكدت بالقول: "إننا قد رفعنا تقريرنا بموجب التفويض المعطى لنا من قبل رئيس جهاز الأمن القومي، ورئيس جهاز الأمن السياسي، لمساعدتهم بمكافحة الإرهاب إلى معظم الجهات المسؤولة المختصة بالدولة قبل عام كامل، بتقرير رسمية أنه سيتم استهداف القائد جواس بسيارة مفخخة، نظراً لمعلومات توفرت لدينا من بعض المصادر". 

وتابع البيان: "تستطيع أسرة القائد جواس، وكل الجهات ذات الصلة، التأكد من الأجهزة الرسمية بالدولة، ممثل بمكتب رئاسة الجمهورية، و وزير الداخلية، ومدير جهاز الأمن القومي والسياسي، وقيادة محور تعز"، مضيفة أن إذا أنكرت أي جهة من المذكورة أعلى ذلك أن لديها المحادثات الموثقة والرسائل التي تثبت وتؤكد تحذيرهم قبل ذلك.

وأوضح بيان النقل، أن "الشخص الذي ظهر بالفيديو يتحدث، (بدون التعليق عما طرحه)، كوننا نعلم كمية الضغط والتعذيب الذي يتعرض له المعتقلين في سجون هذه المليشيات، وهو عنصر بالحزام الأمني، ولا نعلم عنه شيء، ولا يتبع لواء النقل العام".

كما أشار إلى أن "المذكور بالفيديو محمد الميسري هو عنصر وضابط في إدارة أمن عدن، وليس تابع أيضاً للواء النقل العام".

واستغرب البيان من الربط العجيب والإصرار على إلحاق المذكورين أعلى بلواء النقل.

كما تأسف لواء النقل "من استغلال القضائية الجنائية في الخلاف السياسي، وتلفيق التهم الكاذبة بدون أي أدلة لمجرد الخلاف السياسي".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات