بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد فترة من التوتر.. لقاء يجمع مسؤولين أمنيين وعسكريين من القوات الحكومية بقوات الانتقالي في أبين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 يونيو, 2022 - 08:39 مساءً ]

اجتمع مسؤولين أمنيين وعسكريين من القوات الحكومية بآخرين من قيادات قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا بمحافظة أبين، بجهود قيادات في قوات العمالقة الموالية للحكومة، وذلك بعد فترة من التوتر القطيعة والصدامات المسلحة بين الجانبين.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان له، إن قيادة ألوية العمالقة لحفظ السلام في محافظة أبين، التقت بقيادات عسكرية وأمنية من قوات الحكومة الشرعية وقيادات الحزام الأمني بمحافظة أبين التابعة للمجلس الانتقالي.

وأضاف البيان، أن "اللقاء جاء بعد تنسيق ومساعٍ حثيثة بذلتها قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين بقيادة أحمد يسلم المرقشي لتقريب وجهات والنظر والترتيب لتوحيد الجهود في الحفاظ على أمن واستقرار محافظة أبين".

وناقش اللقاء عملية التنسيق الأمني المشترك في المحافظة بين الحزام الأمني وإدارة أمن أبين والتصدي لعناصر تنظيم القاعدة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

والأربعاء، أطلقت إدارة أمن محافظة أبين الموالية للحكومة الشرعية، عملية أمنية لتطهير المحافظة من تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد ساعات على مقتل 5 من جنود الجيش اليمني، في هجوم مسلح بالمحافظة.

ودعت الأجهزة الأمنية في أبين في بيان لها، قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين ورجال القبائل والمقاومة إلى الانضمام إلى ما وصفه البيان بـ "الملحمة التاريخية التي ستكون أبين العظيمة بكل مديرياتها مسرحا لها، وأن قادة القوات الامنية والعسكرية ستكون في مقدمة الصفوف".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات