حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفارة بلادنا في موسكو تستدعي الشرطة لفض وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 يونيو, 2022 - 11:59 صباحاً ]

استدعت السفارة اليمنية في موسكو أمس الأربعاء، لفض وقفة احتجاجية للطلاب تنديدا بعدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة. 

 

وقال بيان صادر عن رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو، إن "إنهم فوجئوا باستدعاء مسبق للشرطة الروسية من قبل السفير اليمني لدى موسكو لإستقبال الطلبة بدلاً من استقبالهم في حرم السفارة أو من يمثله للاستماع لمطالبهم".

 

وطالب البيان "المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية لمتابعة كافة المطالب لهذه الوقفة و اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التصرف الغير مسؤول باستدعاء الشرطة المتكرر للطلبة".

 

وأضاف أن "معاناة الطلبة اليمنيين في الخارج تزداد سنة بعد الأخرى بسبب تأخر المستحقات المالية المتأخرة لمدة تزيد عن شهرين من استلامه في جميع دول الابتعاث".

 

وطالب البيان، من المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، سرعة التعزيز المالي للربع الثاني 2021 لطلبة روسيا وعلى وجه الخصوص الطلبة من دفعة 2021 و 2022، وكذا إضافة الطلبة الذين لم يتم إضافة أسمائهم إلى كشوفات الربع الثالث من دفعة 2022 واعتمادهم أسوةً بزملائهم .

 

وبين الحين والآخر، يشكو الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة بالخارج من إهمال والتأخير المتعمد من قبل الحكومة بشكل دائم لصرف مستحقاتهم.

 

وينظم الطلاب المبتعثين، بين فترة وأخرى، وقفات احتجاجية أمام السفارات والقنصليات للتنديد بتأخر صرف المستحقات.

 

ويتهم الطلاب الحكومة بالتمييز بين الطلاب في قرارات الابتعاث، فهناك طلاب يحصلون على سنوات ابتعاث مضافا إليها التمديد المستحق وفقا لسنوات الدراسة المقررة في جامعات وكليات بلدان الابتعاث بينما يحرم آخرون من نفس التخصصات بدون سبب غير التلاعب من إدارات الابتعاث بوزارة التعليم العالي.





مشاركة الخبر:

تعليقات