الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفارة بلادنا في موسكو تستدعي الشرطة لفض وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 يونيو, 2022 - 11:59 صباحاً ]

استدعت السفارة اليمنية في موسكو أمس الأربعاء، لفض وقفة احتجاجية للطلاب تنديدا بعدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة. 

 

وقال بيان صادر عن رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو، إن "إنهم فوجئوا باستدعاء مسبق للشرطة الروسية من قبل السفير اليمني لدى موسكو لإستقبال الطلبة بدلاً من استقبالهم في حرم السفارة أو من يمثله للاستماع لمطالبهم".

 

وطالب البيان "المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية لمتابعة كافة المطالب لهذه الوقفة و اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التصرف الغير مسؤول باستدعاء الشرطة المتكرر للطلبة".

 

وأضاف أن "معاناة الطلبة اليمنيين في الخارج تزداد سنة بعد الأخرى بسبب تأخر المستحقات المالية المتأخرة لمدة تزيد عن شهرين من استلامه في جميع دول الابتعاث".

 

وطالب البيان، من المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، سرعة التعزيز المالي للربع الثاني 2021 لطلبة روسيا وعلى وجه الخصوص الطلبة من دفعة 2021 و 2022، وكذا إضافة الطلبة الذين لم يتم إضافة أسمائهم إلى كشوفات الربع الثالث من دفعة 2022 واعتمادهم أسوةً بزملائهم .

 

وبين الحين والآخر، يشكو الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة بالخارج من إهمال والتأخير المتعمد من قبل الحكومة بشكل دائم لصرف مستحقاتهم.

 

وينظم الطلاب المبتعثين، بين فترة وأخرى، وقفات احتجاجية أمام السفارات والقنصليات للتنديد بتأخر صرف المستحقات.

 

ويتهم الطلاب الحكومة بالتمييز بين الطلاب في قرارات الابتعاث، فهناك طلاب يحصلون على سنوات ابتعاث مضافا إليها التمديد المستحق وفقا لسنوات الدراسة المقررة في جامعات وكليات بلدان الابتعاث بينما يحرم آخرون من نفس التخصصات بدون سبب غير التلاعب من إدارات الابتعاث بوزارة التعليم العالي.





مشاركة الخبر:

تعليقات