حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة وهطول أمطار رعدية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 23 يونيو, 2022 - 11:45 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول المزيد من الأمطار الرعدية، على مناطق متفرقة بالمحافظات، وطقساً حاراً على الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الرعدية بعضها غزيرة في فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوباً حتى صعدة شمالاً وخاصة على لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجة ومناطق من غرب ذمار وصنعاء وعمران وصعدة.

 

 

وقد تمتد الأمطار شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية في أبين وجنوب كلٍ من البيضاء وحضرموت وشبوة، كما قد تطال أجزاء من صحاري حضرموت و شبوة والجوف والسواحل الجنوبية والشرقية وأجزاء من الساحل الغربي والمناطق المقابلة له.

 

 

كما توقع المركز طقساً حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً على صحارى المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف وصعدة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39-45 درجة مئوية.

 

 

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً رطباً على أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية كافة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و37 درجة مئوية.

 

 

وأشار المركز إلى رياح شديدة تعمل على ارتفاع الأمواج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى .

 

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومنالتواجد في مجاري وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

 

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

 

 

ودعا المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وأرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية إلى عدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس تجنباً لضربات الشمس والإجهاد نهاراً.

 

 

وحث المواطنين في أرخبيل سقطرى وخاصة مرتادي البحر و الصيادين و ربابنة السفن بكافة أنواعها على اتخاذ الاحترازات اللازمة من ارتفاع الموج واضطراب البحر.





مشاركة الخبر:

تعليقات