حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير البريطاني لدى اليمن يؤكد على ضرورة استقلالية "البنك المركزي"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 09:47 مساءً ]

أكد السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، على أهمية استقلاليه البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وقال السفير البريطاني -في تغريدة على تويتر- الأربعاء، إنه بحث مع محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب جهود عمل البنك في عدن.

وأضاف ربتشارد أن استقلالية البنك المركزي هو مفتاح الاستقرار الاقتصادي في اليمن، مشيرا إلى أن الرسائل السلبية الموجهة إلى البنك المركزي وموظفيه تؤدي إلى نتائج عكسية.

وكانت أمريكا والاتحاد الأوروبي وفرنسا قد دعتا في وقت سابق، الأطراق اليمنية إلى احترام استقلالية البنك المركزي ودعم جهوده لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد تحدث عن وجود "تحركات مشبوهة" لنقل وظائف البنك المركزي اليمني من العاصمة المؤقتة عدن، إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وهو ما نفيه البنك.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات