حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير البريطاني لدى اليمن يؤكد على ضرورة استقلالية "البنك المركزي"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 09:47 مساءً ]

أكد السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، على أهمية استقلاليه البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وقال السفير البريطاني -في تغريدة على تويتر- الأربعاء، إنه بحث مع محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب جهود عمل البنك في عدن.

وأضاف ربتشارد أن استقلالية البنك المركزي هو مفتاح الاستقرار الاقتصادي في اليمن، مشيرا إلى أن الرسائل السلبية الموجهة إلى البنك المركزي وموظفيه تؤدي إلى نتائج عكسية.

وكانت أمريكا والاتحاد الأوروبي وفرنسا قد دعتا في وقت سابق، الأطراق اليمنية إلى احترام استقلالية البنك المركزي ودعم جهوده لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد تحدث عن وجود "تحركات مشبوهة" لنقل وظائف البنك المركزي اليمني من العاصمة المؤقتة عدن، إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وهو ما نفيه البنك.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات