أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية بأبين تعلن مقتل خمسة من أفرادها بكمين مسلح

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 08:08 مساءً ]

أعلنت القوات الحكومية في أبين، مقتل خمسة من أفرادها بكمين مسلح  في مديرية أحور بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقالت قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية  في بيان نعي، إن خمسة من جنود اللواء استشهدوا في منطقة خبر المراقشة، جرى استهدافهم بكمين مسلح من قبل مجموعة مسلحين خارجين عن النظام والقانون اثناء قيامهم تأمين الخط الدولي بين منطقة شقرة ومديرية أحور في محافظة أبين.

واوضحت قيادة اللواء انه في مساء يوم الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠٢٢م قام مسلحين مجهولين باستهداف  طقم عسكري من الكتيبة الأولى يتبع اللواء الثالث حماية رئاسية في منطقة خبر المراقشة بالخط الدولي لمديرية أحور مما أدى الى استشهاد ٣ جنود وخطف جنديين جرى تصفيتهما لاحقا. 

وأضافت أن الجنود اشتبكوا مع مسلحي الجماعة الإرهابية اثناء تأدية الجنود مهامهم في تأمين الخط الساحلي الدولي لمديرية أحور.

وأكدت قيادة اللواء على أن مثل هذه التحركات لمجموعات مسلحة خارجة عن القانون تستهدف وحدات الجيش لن تثنينا عن أداء مهامنا ومسؤولياتنا العسكرية والامنية في تأمين المنطقة من التقطعات للمسافرين والعمليات الارهابية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

وتقدمت قيادة اللواء بعظيم المؤاساة والتعزية لأسر الشهداء والشفاء للجرحى وأكدت أنهم مستمرون في تقديم التضحيات من أجل أمن واستقرار الوطن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات